تحقيقات وتقارير

الدبس: هذا ما يتميز به "صنع في سورية"بدورته74


الاعلام تايم _ مارينيت رحال_طارق ابراهيم


أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس على استمرارية معرض "صنع في سورية"، مشيراً الى الدعم الذي قدمه الاتحاد الرياضي العام في هذه الدورة، التي ستكون ميزتها الاساسية تخفيض الأسعار أكثر من العادة.


الدبس في تصريح خاص للصحفيين أشار الى أن المواطن في كل المحافظات ينتظر هذا المهرجان بدوراته الجديدة، وذلك بسبب نوعية الصناعة السورية ونوعية المنتجات السورية الذي نقدمه وأيضاً سعر هذا المنتج، كل هذا ولّد ثقة لدى المواطن السوري بأن صناعتنا السورية هي هويتنا الوطنية التي نتمسك بها.


وفيما يخص الاضافات على هذه الدورة أشار الدبس أنهم أضافوا لهذا الدورة ألعاب للأطفال وأيضاً سوقاً للأكل حتى يصبح هذا المهرجان عرس اجتماعي لمدة سبعة أيام، وسنبقى مستمرين بعد هذا المهرجان كما العادة مرة في دمشق ومرة أخرى بإحدى المحافظات، وفي هذه المرة بالذات كان تركيزنا الأكبر على جرحى الحرب وأسر الشهداء بشكل كبير جداً وهدايا أكثر من العادة بكثير.


أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو قال إن هذا المهرجان تعودنا عليه أن يأتي في فترتين من السنة في مدينة الجلاء الرياضية. ونرى الحضور والاقبال من قبل الناس يتفاعل بشكل أكبر من وقت لآخر، وشهدنا من خلال اللقاء معهم أنهم مسرورون تجاه الأسعار الموجودة، ونحن في غرف التجارة والصناعة نسعى لأن نوصل المنتج السوري إلى بيت كل مواطن سوري بأفضل وأقل الأسعار، وطبعاً المنتجات التي نراها اليوم من خلال المهرجان هي في أغلبها منتجات سورية، والحقيقة هذا يدعو للفخر لنا كصناعة سورية حقيقية، ونرى أيضاً من بعض المشاركين استمرار بالمشاركة وهذا دليل تفاعل بين الصناعيين والمستهلك بشكل مباشر.


يشار الى أن  غرفة صناعة دمشق وريفها افتتحت مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية بدورته 74 في صالة الجلاء الرياضية بدمشق. بمشاركة 130 شركة صناعية تنوعت منتجاتها بين الغذائية والنسيجية والكيميائية والهندسية، والجدير بالذكر سيستمر لغاية يوم الأربعاء القادم 17 تشرين الأول لعام 2018 بحسومات كبيرة تصل لغاية 50% بالإضافة إلى السحوبات العديدة على الميداليات الذهبية المقدمة من غرفة صناعة دمشق وريفها والعديد من الجوائز القيمة التي تقدمها الشركات المشاركة.

"صنع في سورية"للنسيج في مدينة المعارض

في سياق متصل، افتتح اتحاد المصدرين بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها واتحادات غرف الصناعة والتجارة السورية في مدينة المعارض، بمشاركة أكثر من 150 شركة، معرض صنع في سورية للصناعات النسيجية.
رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح بين أن المعرض يشكل فرصة لعقد الكثير من الصفقات التجارية في مجال توريد الألبسة وفتح أسواق جديدة والوصول بالمنتجات السورية إليها وذلك بسبب وجود عدد من الزوار من الدول العربية للاطلاع على المنتجات وخلق فرص للتصدير وتحقيق قيمة مضافة للمنتجين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=55512