الحدث السياسي

صحة ريف دمشق تؤكد خلو المحافظة من H1N1


أكدت مديرية صحة ريف دمشق خلو المحافظة من أي إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، و جميع الأدوية اللازمة مؤمنة في حال حدوث أي طارئ.

وبحسب صحيفة (البعث) فقد  أكد مدير صحة ريف دمشق عبد الله العسلي، أنه قد تم اتخاذ سلسلة إجراءات منها، إحداث قسم خاص في مشفى القطيفة ذي جهوزية عالية من حيث العزل والعناية المشددة والكادر الطبي المدرب وأجهزة التنفس وتطبيق أسس مكافحة العدوى، إن وجدت.

وأشار العسلي إلى أنّه تم تبليغ كافة الجهات الصحية من مشافي-ومراكز، بإتباع التعليمات الواردة من حيث التقصي والإبلاغ، وعن تدابير الحالات والوقاية من حدوثها.

ولفت العسلي إلى أنّ المديرية تقوم بالكشف الدوري على الأماكن المزدحمة كالمدارس و مراكز الإيواء لتدارك أي إصابة ومعالجتها فوراً، كما تمّ توزيع لقاحات الخاصة بالأنفلونزا H1N1) ) على جميع الكادر الطبي وعلى المسنين والمصابين بأمراض مزمنة، فضلاً عن توزيع منشورات عن أعراض المرض وطرق المعالجة والوقاية والعلاج وأنواع الأدوية ومقدار الجرعات على جميع المشافي والمناطق الصحية في المحافظة.

وقامت المديرية بالتقصي الوبائي عن المخالطين للحالات الإيجابية ومتابعة الذين يشكون أعراضاً مشابهة للإصابة وخصوصاً في مراكز الإيواء.

وكشفت مصادر طبية في حماة مؤخراً، عن ظهور حالات إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، حيث سجلت مستشفيات مدينة حماة وفاة أربعة أشخاص قبل عدة أيام جراء الإصابة بالفيروس.

وانتشر فيروس انفلونزا الخنازير في سورية في 2009، حيث أعلنت الحكومة عن وجوده، باعتباره وباء عالمي، وسجلت مئات الإصابات رسمياً، إلا أنّ الرقم الحقيقي لعدد الوفيات لم يعرف تماما.

يشار إلى أنّ عدداً من الدول العربية أعلنت مؤخراً تسجيل حالات وفاة جراء الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، مثل مصر والسعودية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5522