نافذة عالمية

وسائل الإعلام الغربية تحذر ممن يتعلمون مهنة القتل


كشفت مصادر إعلامية ألمانية عن أن مايزيد عن 300 مقاتل ألماني يقاتلون في سورية ضدد القوات الحكومية .

ونقلت صحيفة (بيلد) في عددها الصادر يوم 25 شباط /فبراير عن شتيفان ماير الخبير في حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي للشؤون الداخلية تحذيره من "تزايد أعداد هؤلاء الأشخاص- القنابل الموقوتة، الذين يتعلمون مهنة القتل"، بحسب تعبيره، و رأى ماير أنه "من الضروري العمل مبكراً للحيلولة دون توجه المتطرفين من ألمانيا إلى سورية"، مؤكداً "وإلا فإننا مهددون بمشكلة كبيرة في مجال الأمن". ووفقاً للاحصائيات فإن 16 جهادياً من ألمانيا قتلوا في سورية منذ بداية النزاع في البلاد، حيث تخشى أجهزة الأمن الألمانية من زيادة التطرف في أوساط الإسلاميين في أوروبا بعد عودة من يشاركون في القتال في سورية إلى الدول الأوروبية.

في نفس السياق أفادت وسائل إعلام بلجيكية عن أن النيابة العامة قامت بحملة تفتيش واسعة في بروكسل ومدن بلجيكية أخرى وألقت القبض على 10 أشخاص يشتبه بتجنيدهم الشباب البلجيكي لإرسالهم للمشاركة في القتال بسورية، ووفق معلومات وسائل الاعلام فإن قرابة 300 شاب بلجيكي ذهبوا للقتال في سوريةإلى جانب التنظيمات المسلحة.

أما في بريطانيا فقد اعتقلت الشرطة 4 بريطانيين من منطقة برمنغهام للاشتباه بإرتكابهم جرائم ارهابية لها صلة بسورية.

وقالت شرطة وست ميدلاندز إنه يشتبه بقيام أحدهم، وهو رجل يبلغ من العمر 45 عاماً، بتدريب الراغبين للقتال في سورية.
واعتقل الثلاثة الآخرون للاشتباه بتسهيلهم الإرهاب في الخارج، وهم رجل عمره 36 عاما من شيرلي، وإمرأة عمرها 44 عاما وإبنها وعمره 20 عاما من سباركهيل.

وقال شون ادواردز من وحدة مكافحة الإرهاب في وست ميدلاندز "الاعتقالات الأربعة متصلة ببعضها، وجرى التخطيط مسبقا لها وقادتها المخابرات".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=5519