العالم العربي

الداخلية العراقية تضبط أكبر معسكر تابع لتنظيم "داعش"


أعلنت وزارة الداخلية العراقية أمس الثلاثاء، عن ضبط أكبر معسكر لما يسمى "داعش" شمال شرق بعقوبة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، مؤكدةً أن المعسكر احتوى على كميات كبيرة من المتفجرات وتجهيزات عسكرية ورايات للتنظيم.

وقال العميد سعد معن المتحدث باسم الوزارة إن "قوة أمنية مشتركة من تشكيلات شرطة ديالى والفرقة الخامسة مدعومة بالطيران الحربي ضبطت في أطراف منطقة /الحفاير/شمال شرق بعقوبة معسكراً كبيراً للتنظيم الإرهابي المذكور."

وأضاف إن "المعسكر يحتوي على 12 عبوة ناسفة مهيأة للتفجير وقاذفات وبنادق مفخخة و32 قذيفة هاون ودروع وصواعق و15 صاروخاً مختلف الأنواع وتجهيزات عسكرية ولوحات تسجيل مركبات مزورة ورايات تخص التنظيم إضافة إلى كميات كبيرة من المتفجرات."

ولفت إلى أن "عملية ضبط المعسكر جرت بناء على معلومات استخبارية دقيقة وتعاون من قبل الأهالي"، موضحاً أن "الإرهابيين فروا إلى مناطق مجاورة قبل وصول القوات الأمنية".

في جهة ثانية عقدت مديرية شؤون العشائر في وزارة الداخلية مؤتمراً عشائرياً موسعاً لشيوخ ووجهاء عشائر محافظة بغداد والرصافة تحت شعار" العشائر العراقية الظهير القوي للقوات المسلحة والركيزة الأساسية لوحدة العراق."

ونوه اللواء مارد عبد الحسن الحسون مدير شؤون العشائر في وزارة الداخلية العراقية في كلمته خلال المؤتمر بالدور الكبير والفعال الذي تقوم به العشائر في مساندة القوات الأمنية في محاربة الإرهاب وفرض سلطة القانون، مبيناً أن العشائر العراقية ظلت صامدة بوجه كل دعوات الفتنة.

على الصعيد الأمني..أفادت مصادر أمنية أن إنفجاراً ضخماً هز منطقة الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد موقعاً عدداً من الضحايا بين قتيل وجريح.

وقالت المصادر "أن الإنفجار جاء بسيارة مفخخة كانت مركونة قرب محلات في منطقة الكرادة الشرقية ببغداد، وهو الثاني خلال 5 أيام، وقد تسبب الإنفجار بسقوط قتيلين وجرح 9 آخرين، كما تسبب بحرق عدد من السيارات المدنية المتوقفة بالقرب من مكان التفجير".

في محافظة الأنبار سقط 7 من عناصر الأمن بين قتيل وجريح في انفجار سيارة مفخخة استهدف مبنى المجمع الحكومي في محافظة الأنبار غرب العراق.

كما تمكنت عناصر الهندسة التابعة للشرطة الاتحادية في بغداد، من تفكيك سيارة مفخخة قرب مجمع المحاكم في منطقة الحرية ببغداد، وأضاف أن عملية التفكيك تمت بعد أن شكت القوات الأمنية بالسيارة التي كانت مركونة قرب مجمع المحاكم، حيث قامت بتطويق مكان السيارة وتفكيكها تحت السيطرة دون تسجيل أي إصابات أو أضرار تذكر.

إلى الشمال وبالتحديد في محافظة نينوى حيث ذكر مصدر أمني أن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق إنفجرت لدى مرور دورية للقوات الأمنية في تقاطع قضاء الحضر جنوب الموصل، ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة 3 من عناصر الدورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5518