اقتصاد وأسواق

514 ألف هكتار مزروعة قمح في الحسكة مع استمرار منح التراخيص


بلغت المساحات المزروعة بمحصول القمح في محافظة الحسكة نحو 514 ألف هكتار خلال الموسم الزراعي الحالي.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في زراعة المحافظة عزاوي عزاوي، أن عمليات الزراعة انتهت في مختلف الوحدات الإرشادية التابعة لمديرية الزراعة، حيث إجمالي المساحات المزروعة بالقمح المروي بلغ 65.189 ألف هكتار و415.324 ألف هكتار بالقمح البعل، وفقاً لوكالة (سانا) الرسمية.

وأوضح عزاوي أن المساحات المزروعة بمحصول القمح المروي والبعل تجاوزت المساحات المرخصة في الوحدات الارشادية، لافتاَ إلى أن منح التراخيص الزراعية للموسم الصيفي مستمر حتى نهاية الشهر المقبل.

وفي سياق متصل بدأت دائرة التأهيل والتدريب في مديرية الزراعة بتنفيذ دورة تدريبية حول الإدارة المتكاملة لمحصول القمح للعاملين في دائرة زراعة القامشلي.

وأوضح رئيس الدائرة المهندس توفيق عثمان أن فعاليات الدورة التدريبية التي تستمر لنهاية الأسبوع الجاري، تتضمن شرح أساسيات الإدارة المتكاملة لمحصول القمح والآفات والأمراض التي تصيب هذا المحصول في مختلف مراحل نموه إلى جانب طرق الاستخدام الآمن للمبيدات الزراعة، وتوضيح النظم والأساليب الزراعية المناسبة للبيئة المحلية ونظام الزراعة الحافظة ومدارس المزارعين الحقلية.

يذكر أن دائرة التأهيل والتدريب في مديرية الزراعة نفذت خلال العام الماضي 40 دورة تدريبية شملت مختلف المجالات، واستفاد منها نحو 800 من الكوادر الإدارية والمهندسين والفنيين الزراعيين العاملين لدى مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في المحافظة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=5517