أخبار سورية

الأسد: التعاون بين دول المنطقة أساسي في مواجهة التطرف والإرهاب


التقى الرئيس بشار الأسد الدكتور علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني والوفد المرافق له اليوم الأربعاء،  وأكد أن التعاون بين دول المنطقة أساسي في مواجهة التطرف والإرهاب الذي تعاني منه وأنه من المهم التنسيق بين برلمانات هذه الدول والدول الصديقة لتوحيد المواقف في محاربة الفكر الوهابي الذي يعتبر الخطر الأكبر المهدد لشعوب المنطقة والعالم.

الى ذلك أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني الدكتور علاء الدين بروجردي،  أن سورية مستهدفة اليوم من قبل الدول الغربية والإمبريالية العالمية، "كونها في الخندق الأول في المعركة ضد الكيان الصهيوني" ، وأن الحرب التي تتعرض لها منذ نحو 3 سنوات "فشلت بسبب صمود الشعب السوري وإيمانه بوطنه وعدالة قضيته" ، والشعب الإيراني سيواصل دعمه للشعب السوري في مواجهته للحرب الظالمة التي يتعرض لها.

وأوضح بروجردي خلال لقائه  أمس الثلاثاء، رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام، أن زيارة الوفد الايراني الى سورية تأتي في إطار عمل لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى الايراني، مشدداً على ضرورة تنسيق المواقف بين مجلس الشعب ومجلس الشورى في المحافل الدولية وخاصة فيما يتعلق بمحاربة الارهاب ودعم محور المقاومة ورفض الضغوطات والاملاءات الغربية.

من جهته نوه رئيس مجلس الشعب بمواقف إيران الداعمة للشعب السوري وسياستها الحكيمة والأخلاقية ووقوفها إلى جانب سورية في وجه الحرب الإرهابية المدعومة من دول إقليمية وغربية، مشدداً على ضرورة وضع خطط استراتيجية للتعاون بين مجلس الشعب ومجلس الشورى الإيراني للمرحلة القادمة وتكامل المواقف وتنسيقها لما فيه خدمة قضايا البلدين العادلة.

لافتاً إلى الجهود التي بذلتها إيران مؤخراً لإنجاح مؤتمر اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي وما تضمنه بيان المؤتمر الختامي من مواقف داعمة للحكومة السورية في محاربتها للإرهاب ودعم الحل السياسي السلمي في سورية، معتبراً أن المؤتمر خطوة جريئة باتجاه تقريب وجهات النظر بين الدول الإسلامية.

هذا وقد حضر اللقاء رئيسة لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب الدكتورة فاديا ديب والسفير الإيراني بدمشق محمد رضا رؤوف شيباني وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5515