العالم العربي

إثر استقالة الببلاوي .. منصور يكلف وزير الاسكان السابق بتشكيل حكومة مصرية جديدة


أكدت مصادر عسكرية لصحيفة (اليوم السابع) المصرية، إن المشيرعبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والانتاج الحربي، يمارس عمله كقائد عام للقوات المسلحة، بعد تقديم الحكومة المصريةاستقالتها، مساء أمس الاثنين.

وأوضحت الصحيفة أن المشير السيسي سوف يعلن قريباً موقفه من الترشح لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن إعلان موقفه غالبا سيكون بعد إقرار قانون الانتخابات الرئاسية، الذى لم يصدر حتى الآن.

من جهته أعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في بيان له قبوله استقالة حكومة حازم الببلاوي.

وكان مصدر رئاسي قال  إن الرئيس منصور كلف بشكل رسمي المهندس إبراهيم محلب - وزير الإسكان في الحكومة المستقيلة - بتشكيل الحكومة الجديدة، بحسب صحيفة (الوطن) المصرية.

كما عقد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان في الحكومة المستقيلة اجتماعاً مع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ولم يصدر عن هذا الاجتماع أي بيان رسمي.

الى ذلك قضت محكمه القاهرة للأمور المستعجلة أمس، بإلزام الحكومة بإصدار قرار رسمي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وقضت أيضا بعودة الحرس الجامعي لحفظ الأمن بعد الأحداث التي شهدتها الجامعات المصرية منذ بداية العام الدراسي الجديد، ويعتبر هذا الحكم القضائي الأول من نوعه ضد الجماعة.

في السياق ذكرت مصادر قضائية مصرية أن المحاكم عاقبت 116 من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وخمس سنوات بتهم منها تعطيل المواصلات العامة والتعدي على رجال الأمن والتظاهر بدون الحصول على تصريح.

ميدانياً.. أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد محمد علي أن القوات المسلحة دمرت مستشفى ميدانياً خاصاً بالعناصر الإرهابية شمال سيناء، وقتلت أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة ينتمي لجماعة أنصار بيت المقدس.

وذكر المتحدث، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)،"تمكنت عناصر الجيش الثاني الميداني من اكتشاف وتدمير مستشفى ميداني خاص بالعناصر الإرهابية خلال عمليات التمشيط والمداهمة لعدد من مقرات الارهابيين بمنطقة الحمادين شمال سيناء".

وأضاف المتحدث "قامت عناصر إنفاذ القانون بقطاع تأمين شمال سيناء بمداهمة مناطق الجرابعة بالعريش والكراشين بالشيخ زويد ورفح، موضحاً أن المداهمة أسفرت عن استهداف المدعو يوسف محمد حماد حسن أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة وينتمي لجماعة أنصار بيت المقدس التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية".

كما أسفرت المداهمة أيضاً عن القبض على أربعة أفراد مشتبه بإنتمائهم إلى العناصر الارهابية وجارى فحصهم أمنياً وتدميرستة أنفاق بمناطق الجندي المجهول والصرصورية وصلاح الدين وحرق 15مقراً، يستخدمها الإرهابيون كقاعدة انطلاق لتنفيذ هجمتها الإرهابية

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5480