تحقيقات وتقارير

مؤتمر الصحة والجمال في جديد طب الأسنان يختتم أعماله في اللاذقية


الاعلام تايم - نور الهدى حسن

 

أقامت نقابة أطباء الأسنان في اللاذقية مؤتمرها العلمي بعنوان " الصحة والجمال في جديد طب الأسنان" في منتجع لاميرا في 13 و14 أيلول.

 

 المؤتمر بالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان في طرطوس وكلية طب الأسنان بجامعة تشرين ومديرية صحة اللاذقية وجامعة الشام الخاصة.

 

تضمن المؤتمر محاضرات علمية ألقاها عدد من أطباء الأسنان المختصين إضافةً إلى معرض للمواد السنية وتجهيزات وتقنيات طب الأسنان الحديثة.

 

قال الدكتور علي عليا أخصائي في تقويم الأسنان الذي حضر المؤتمر معبراً عن سعادته بالملتقيات العلمية: "رغبت بالحضور لمتابعة فعاليات المؤتمر والاستفادة من المحاضرات الملقاة فيه والعروض المقدمة لأحدث الأجهزة التي تدخل السوق السورية بغية تقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى"

 

وأضاف د. علي عليا: " يسعى التجار والمستوردين بكل فعالية مثل هذا المؤتمر لتقديم عروض جديدة وتقنيات جديدة مما يطور واقع معالجة الأسنان في سورية فقد سررت لتوفر التقنية المخبرية لصناعة أجهزة التقويم الشفاف التي قل استخدامها بالفترة الماضية ومن الجيد توفر تقنياتها المخبرية في الساحل السوري حالياً".

 

كما أردف د.علي عليا قائلاً:" يقدم التقويم الشفاف علاج تقويمي خفيف ومتوسط الشدة دون الحاجة لظهور الحاصرات المعدنية وتوفر التقنية المخبرية في الساحل يسهل على اختصاصيي التقويم تقديم هذا النوع من المعالجة".

 

وكان من الملفت تنظيم عدة ورشات عمل تعليمية للأطباء المشاركين وخاصة في اختصاص المعالجة اللبية ولاقت هذه الورشات اقبال واستحسان الأطباء.

 

حضر حوالي 900 طبيب أسنان من كافة المحافظات السورية مما يدل على الرغبة الكبيرة للأطباء لمواكبة التطورات التي تحصل خارج القطر لتطوير مهاراتهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=54778