تحقيقات وتقارير

تعريف بمنبر المواطن والمشروع الوطني للإصلاح الاداري في معرض دمشق الدولي


الاعلام تايم - منار ديب

 

أهمية المشروع الوطني للاصلاح الاداري وتوعية الناس بمهام وزارة التنمية الادارية كانت أبرز أهداف جناح وزارة التمية الادارية بمعرض دمشق الدولي في دورتة الستين.

 

شذى علي من الفريق الفني لوزارة التنمية الادارية أشارت في تصريح للاعلام تايم : إلى أنه الى الآن هناك بعض المواطنين لايدركون ماهية الوزارة واهدافها وآلية عملها، لذلك حرصت الوزارة من خلال مشاركتها في المعرض  على تعريف المواطنين بذلك.

 

وأضافت: هذه المشاركة الثانية للوزارة ضمن معرض دمشق الدولة وكانت السنة الماضية ضمن الجناح الحكومي ، ولكن هذا العام أردنا ان نكون بالهواء الطلق لكي نكون أقرب الى المواطنين خاصة اننا على أبواب إطلاق منبر "صلة وصل" وهو عبارة عن نافذة الكترونية تفاعلية  بين المواطنين والجهات الحكومية وسيتم اطلاقه خلال شهر ونصف تقريبا.

 

مشيرة أن المواطن يستطيع من خلاله وبواسطة استبيانات ان يتحدث عن اي مشكلة تواجهه في الجهات العامة ، او مشاهدته لأي حالة رشوة او ابتزاز، والشكوى ستذهب الى الجهة المعنية وهي بدورها مطالبة بالرد على ذلك خلال مدة اقصاها 25 يوم ، وبذلك يساهم المواطن في تقييم اداء الموسسات.

 

ونوهت علي أن الوزارة اعتمدت في مشاركتها هذا العام على الرؤية البصرية التي تعرف بالمشروع  بالاضافة الى بروشورات تعريفية بقانون الوزارة رقم 28.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=54715