تحقيقات وتقارير

"فنزويلا، الصين، اندونيسيا، مقدونيا".. مشاركات هامة وتفاؤل بعودة سورية


الاعلام تايم _ رشا غانم


أكد السفير الفنزويلي عماد صعب أن مشاركة بلاده في معرض دمشق الدولي بدورته الـ60 للتضامن مع الشعب والقيادة في سورية، وهي بمثابة فخر لبلاده، ولن تكون بأدنى من المشاركات السابقة في 2017 و2009 و2010و2011.


وأضاف في لقاء مع موقع الاعلام تايم أنه "يشعر بالسعادة عندما يرى التفاؤل والإصرار على الحياة عند الشعب السوري  رغم الدمار والمشاكل التي واجهها في الحرب، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على القوة والصبر عند السوريين".


وعن مشاركتهم في المعرض قال صعب "نحن نشارك بثقافتنا.. بحضارتنا.. بموسيقانا.. ولدينا نماذج من بعض المقاطع الموسيقية، وبعض المجلات باللغة العربية والاسبانية وبعضها بالانكليزية، وفيها عن السياحة والسفر وعرض لتاريخ بلادنا".


السفير الاندونيسي-جوكو هاريانتو- قال عن مشاركة بلاده في المعرض "كل سنة تتاح لنا الفرصة وبكل سرور  بأن نتشارك بمنتجاتنا ومعلوماتنا في معرض دمشق الدولي وهو أمر مهم لنا لنقوم بالترويج لمنتجاتنا في سورية كالإطارات ، مواد تجميل، سفن شحن، قطارات ."


هاريانتو في لقاء للإعلام تايم أضاف :" الشعب السوري لايختلف أبدا عن الشعب الاندونيسي فهو  شعب ودود ومهذب و الابتسامة تزين وجوههم  بالاضافة إلى أنه شعب حضاري ومتحرر وخاصة فيما يتعلق بالمرأة فهو لايشبه بذلك بقية الدول العربية كالسعودية مثلا...


وعن المشاركة الصينية يقول ممثل عن الجناح الصيني في معرض دمشق الدولي نبيل صروف لموقع الاعلام تايم" هناك الكثير من الشركات الصينية المشاركة في المعرض والتي ستكون سعيدة للتعاون مع شركات أخرى أو في عملية إعادة إعمار سورية، كشركة " سينوما، نيوتيك، سانيو".


يتابع" هناك تقدم واضح عن مشاركتنا في السنة الماضية ولكننا لانزال ننتظر الفرصة المناسبة".


وعن مشاركة القنصلية المقدونية سيكون هناك استثمار وتوقيع عقود مع شركة أوغاريت للتبغ، وفي السنة القادمة ستكون كل الشركات تحت اسم مجموعة بانياس في تحضير لهذا الاستثمار كشركة"آ أو جي" وهي شركة ألمانية بوساطة مقدونية وهي شركة لصرف الطاقة بالإضافة إلى شركة كورسكا للمياه كعبوات بلاستيكية وزجاجية..

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=54713