تحقيقات وتقارير

بالإصرار والتحدي.. اليمن الشقيق يشارك في معرض دمشق الدولي


الاعلام تايم – خيرية أحمد – هيفاء ابراهيم


"الصداقة ليست بطول السنين.. بل بصدق المواقف" عبارة تخطر على أذهاننا عندما نتحدث عن الأصالة والنبل في مختلف الظروف والمواقف، وها هو اليمن يجسد صفاته الشريفة بمشاركته في معرض دمشق الدولي بدورته الـ60، ولكن هذه المرة المشاركة تتمتع بالإصرار والعزيمة على رفض كل مظاهر الحرمان، والحرص على المشاركة ولو ببعض الاشياء التي تعبر عن البلد العريقة الذي يجابه عدوان عميل قام بمصادرة البضائع اليمنية التي كانت في طريقها لدمشق من أجل إعاقة المشاركة بالمعرض.


بكلمة تعتذر سفار الجمهورية اليمنية لزوار معرض دمشق الدولي الكرام عن عدم عرض منتجات الجناح اليمني مع ذكر السبب الجبان، أكد اليمن عمق التآخي بين البلدين السوري واليمني، وشدد على مجابهة كل محاولة زعزعة العلاقات المتينة.

 


وخلال تغطية فريق موقع "الاعلام تايم" للأجنحة العربية والأجنبية المشاركة في معرض دمشق الدولي، ذكر عادل الحداد أحد المشتركين في الجناح اليمني في تصريح خاص للموقع أنه بالرغم من الوجع الذي يعيش اليمن من حصار وعدوان إلا أنه قرر المشاركة في المعرض وذلك تعبيراً عن العلاقة المتجذرة بين سورية واليمن، حيث أن اليمن كانت في السنوات السابقة ومشاركة، وأكد على أن لها جانب معنوي وارتباط حقيقي بين اليمن وبلاد الشام، بالإضافة إلى أن اليمن حريص تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما كانت في يوم من الأيام رحلة الشتاء والصيف بين اليمن وبلاد الشام في الماضي وستكون أيضاً في الحاضر.

 

 


وحول المعرض قال الحداد: "إن معرض دمشق الدولي انتصار حقيقي، فنحن لا ننظر له على أنّه تظاهرة اقتصادية فقط بل هو تظاهرة سياسية تؤكد فيها سورية انتصارها على الإرهاب وعلى القوى الظلامية وعلى كل المتآمرين الذين أرادوا عزلة سورية، فليأتوا إلى معرض دمشق ليتفرجوا كيف أن العالم لم يتعامل مع نداءاتهم، موجود اليوم على معرض دمشق عدد كبير من الدول من أنحاء العالم تؤكد انتصار دمشق وترسخ هذا الانتصار".

 

 


وختم الحداد كلامه باسترجاع الذكريات الجميلة لأجواء معرض دمشق الدولي قديماً، مستشهداً بتألق الفنانة الكبيرة فيروز، مشيراً إلى أن معرض دمشق تظاهرة فنية وثقافية وسياسية واقتصادية وشاملة لكل الجوانب وهي مهمة جداً للاستمرارية فيها، فهو تاريخ بكل سنة من سنواته ودورة من دوراته كان فيه إضافات متجذرة ارتبطت بالهوية الشامية للمعرض.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=54689