العالم العربي

الإمارات: نعم لسحب الجائزة من القرضاوي شيخ الفتنة


أنشأ مغردون معظمهم من دولة الامارات على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) هاشتاغا بعنوان "نعم لسحب الجائزة من شيخ الفتنة" في إشارة الى يوسف القرضاوي رئيس علماء المسلمين.

 المغردون تأثروا في تغريدة للحساب الذي حمل اسم المؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب على حسابه على تويتر " @JamakBnHuwaireb.  "طالب فيها بسحب جائزة القرآن الكريم من شيخ الفتنة القرضاوي وأية جائزة أخرى يكون أخذها، وبالإفصاح عما فعل بجميع التبرعات التي أخذها من الامارات.

وطالب المغردون الذين تفاعلوا مع الدعوة بسحب جائزتي "سلطان العويس" في دورتها السادسة عام 1998، وجائزة "دبي الدولية للقرآن الكريم" عام 2000 من يوسف القرضاوي.

وزاد مغرد "ونعم لسحب جنسيته العربية فهو ليس أهلا لها ونعم لسحب ملايينه ونعم لسحبه من رقبته ليكون عبرة لغيره".

وزاد آخر "جائزة وضعت لتقدير أهل العلم وهذا (..) النابح ليس أهلا لها".

واعتبر بعض المغردون أن "القرضاوي يستأهل جائزة أفضل شيخ لنشر الفتنة والفساد".

وغردت علياء العامري "نعم لسحب الجائزة من شيخ الفتنة المعتوه لأنه كان يقدر الإمارات ويردد اسمها بتوقير وإجلال يوم كانت الإمارات تدعوه وتكرمه مثلما فعل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عندما دعاه وكرمه بجائزة "دبي للقرآن الكريم" بل قبل رأسه تقديرا لعلمه ومكانته الذي اجتهد القرضاوي نفسه في إسقاطها طبعا قبل أن تسقط أقنعة الرجل وما أكثرها".

وتساءل أحدهم "كيف نربط اسم الجوائز الراقية مع من يسمى بشيخ الفتنة؟ أكيد نرفض ونطالب بسحب الجوائز".

وقال مغرد في وصف القرضاوي "دجال يدعو إلى الفتنة والضلالة وأفاك من الدرجة الأولى وجامع الدنيا من طراز فريد لا يبالي بالحلال والحرام وما هو إلا (قراضا) لأعراض المسلمين كما يدل عليه اسمه".

يشار أن القرضاوي في 25 الشهر الماضي اتهم الإمارات أنها تقف ضد أي حكم إسلامي، وتسجن المتعاطفين معه.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=5443