اقتصاد وأسواق

التعاقد لإستيراد 130 ألفاً من أمات الفروج


أفاد المدير العام للمؤسسة العامة للدواجن سراج خضور، أنه يجري التعاقد لتأمين 130 ألفاً من حاجة المؤسسة من أمات الفروج والبياض منها 70 ألفاً من أمات صوص الفروج و60 ألفاً من أمات البياض، من خلال تأمينها عبر الاستيراد من الخارج.

وذكرت صحيفة (تشرين) الحكومية، أنه سيجري استيراد الأمات على شكل بيوض ليجري العمل على تفقيسها وتربيتها ضمن مداجن المؤسسة لتدخل بعدها طور الإنتاج خلال 6 أشهر أي في النصف الثاني من العام الحالي.
وبين خضور أن ذلك يأتي ضمن إطار التأقلم مع الأزمة والعمل على البحث عن الحلول والبدائل التي خلفتها الأزمة وحالة الحصار التي يمارسها العديد من الدول على الشعب السوري.

كما أوضح خضور أن المؤسسة العامة للدواجن تسعى لتنفيذ جملة من الإجراءات التي من شأنها تحسين واقع الإنتاج في قطاع الدواجن، عبر تسهيل الإجراءات الفنية والجمركية لعملية استيراد وإدخال بيض التفقيس لجدات وأمات الفروج والبياض، وإعطاء الأولوية لتسليم حاجة منشآت الدواجن العامة والخاصة من مصادر الطاقة وخاصة مادة المازوت والغاز والفحم الحجري.

ويجري العمل لتطبيق تعرفة إستجرار الطاقة الكهربائية لمشاريع الدواجن لتكون مماثلة لتعرفة استجرار الطاقة الكهربائية المطبقة على المشاريع الزراعية، والعمل أيضاً على التوجه نحو استجرار المواد العلفية من الدول الصديقة بالطريقة المناسبة وبصورة عاجلة، إضافة للعمل على إعفاء قطاع الدواجن من الضرائب أسوة بالإنتاج النباتي لزيادة تنافسية منتجاته في الأسواق الخارجية، وتقديم قرض مناسب لمربي جدات وأمات الفروج والبياض لإستيراد حاجتهم مرة واحدة على أن يبدأ تسديد القرض بعد سنة من تاريخ منحه وبفائدة ميسرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=5405