مجتمع

وللرقص حصة مميزة في "بكرا إلنا"


خاص الاعلام تايم


في نهاية كل موسم خير لابد من حصاد للثمار، فمنها ما يكون آني ومنها ما يكون "زاد وزواد" لأيام قادمة، وقسم الرقص في مشروع بكرا إلنا وبعد جهود حثيثة في المرحلة الثالثة أنهى تقييم المواهب وحصد ما زرع وخبأ في جعبته خيرة المواهب لتكون عماد المرحلة الرابعة.


وفي هذا السياق بينت رئيس قسم الرقص سالي عياش لـ "الإعلام تايم " أن الاختبار شمل 117 طفلاً تم انتقاء 66 موهبة مستجدة كانت مشاركة منذ بداية المرحلة الثانية لنهاية الثالثة، وعلى امتداد 26 مركز تم انتقاء المواهب كـ"مميزين" يسعى القسم لإخضاعهم لآلية عمل جديدة تهدف لتطوير مستواهم إضافة لـ50 موهبة أخرى حملها قسم الرقص منذ المرحلة الثانية وهم – بحسب عياش-  لهم خطة عمل مختلفة عن المواهب الجديدة.


أما التقييمات، أكدت عياش على أنها كانت تجري عن طريق أشخاص ذوي خبرة من المعهد العالي حيث كانت عملية الاختيار تتم بدقة عالية بحيث ينصف كل الأطفال وينتقى الطفل صاحب الموهبة حقيقية والذي ينتظره المستقبل وهذا يظهر والقول للمدربة :في التقييم وعن طريق التدريب وخطة العمل والمواظبة التي تصقل الموهبة إلى جانب الدورات الشاملة والمختلفة في قسم الرقص.


ونوهت عياش إلى العمل مع المستشارين لتنفيذ خطة العمل الموضوعة وتطبيقها بشكل فعلي لصقل الـ66 موهبة أما الـ55 موهبة بقسم المواهب المميزة وضع قسم الرقص خطة عمل مختلفة لهم.


وعن خطة العمل الجديدة فقد وزعتها عياش على المراكز التفاعلية والمواهب المتميزة التي يبلغ عمرها عام في المشروع، وخطة أخرى للمستجدين الذين يقوم  القسم بإعادة تأهيلهم وصقل مواهبهم وهي تعود للمستشار الذي سيضع الخطة للوصول بالمواهب إلى المطلوب.


وقالت عياش : لدينا فرقتي رقص شاملتين واحدة بمركز النادي عددها 26 طفل وطفلة، وفرقة المراكز المميزة الذي يبلغ عددها 10 مركز وهي - المتنبي وزينب فواز والشهيد باسل الأسد ونبيل يونس- وهي مراكز باتت مواهبها قادرة على المشاركة في الفعاليات والحفلات الكبيرة كما حدث بالشام بتجمعنا، والفترة المقبلة سيتم العمل على استخلاص المتميزين من الـ 66 موهبة لنخرج منهم بفرق قادرة على المشاركة بفعالية وذلك بخبرة المستشارين وبعد التدريبات والتقييم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=53906