مجتمع

ما قصة " الكيكي"؟


الاعلام تايم _ مواقع _ هيفاء ابراهيم


" رقصة الكيكي " كما يسمونها "تحدٍ جديد" اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، ابتكرها..


مدون فيديوهات يدعى "شيغي" shaggy    على أغنية  in my feelings للفنان دريك.. ومستخدم هاشتاغ  #DoTheShiggy والتي لاقت تفاعلا كبيرا عالميا وعربيا.


تم تنفيذها بنسخ فريدة ، وكان لبعضها نتائج خطيرة، حيث كادت شابة مصرية أن تفقد حياتها بسببها، ظهر ذلك من خلال مقطع فيديو تداولته حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي لشابة مصرية في سيارة تحاول أن تقلد هذه الرقصة وتطلب من رفيقها السائق أن يخفض سرعة السيارة كي تتمكن من الخروج لترقص كما يفعل المحترفون.


النتيجة كادت أن تكون مأساوية، والشابة لم تتمكن من النزول من السيارة المتحركة بسلام وانزلقت على الطريق، فيما تعالت ضحكات السائق الصاخبة، كما لو أن المشهد خلا من أي خطر.


من تكون  "keke" ?
"كيكي" لقب لفتاة حقيقية اسمها Keshia Chanté المولودة قبل 30 سنة في مدينة "أوتاوا" الكندية، لأم برتغالية من Puerto Rico وأب من دولة "ترينداد وتوباكو" في بحر الكاريبي، وهي مغنية وممثلة وكاتبة أغانٍ، تقيم حالياً بمدينة Toronto في كندا، وسبق للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أن دعاها لتحيي حفلة أقامها في 18 ديسمبر/كانون الأول 2013 بالبيت الأبيض.


أما عن علاقة "كيكي" بالتحدي الراقص، جاءت من ورود لقبها في أغنية “إن ماي فيلينغ” للمطرب Drake المولود في "تورونتو" قبل 32 سنة، والحاصل على الجنسية الأميركية، وهو الحبيب الأول لكيكي منذ المراهقة، إلا أنه انفصل عنها فيما بعد، وأصبح أباً لابن اسمه أدونيس، من علاقة عابرة مع فرنسية ممثلة أفلام إباحية، والتي لم يعترف بأبوته لطفلها الذي وضعته في تشرين الأول الماضي إلا قبل 5 أشهر فقط.


يبقى العقل هو الحاكم الأول والأخير بالنسبة لرقصة "الكيكي" التي تجسد الجنون والمخاطرة بالحياة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=53649