نافذة عالمية

الاحتلال يستعين بجهاز "كشف الكذب" بعد إفشاء خطط "الكابينيت"


الإعلام تايم - وكالات


تقاذف المسؤولون الإسرائيليون الاتهامات والانتقادات في ما بينهم، خلال اجتماع  ما يسمى "مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغّر" "الكابينيت" بشأن الكذب، والطلب بخضوع أعضاء "الكابينيت" لجهاز كشف الكذب.


وانفجر الخلاف بين الوزراء حول تسريبات الخُطّط التي صدرت لقوات الإحتلال لوقف الطائرات الورقية المشتعلة، التي تنطلق من قطاع غزّة بإتجاه غلاف غزّة، وتؤدي إلى إلحاق أضرار فادحة وتكليف استهداف مطلقها بالرد عسكرياً.


وخلال الاجتماع، علّق وزير قوات الإحتلال أفيغدور ليبرمان على تسريب الخُطَط، بأنّ ذلك "يضر بأمن الدولة"، ما دفع بوزيرَيْ "البيت اليهودي" نفتالي بينيت وايليت شاكيد إلى الرد عليه بالقول: "دعونا جميعاً نذهب إلى جهاز كشف الكذب"، حيث اقترح نتنياهو إرسال جميع الوزراء لإجراء "اختبارات كشف الكذب".

 

وباتت الطائرات الورقية والبالونات الحرارية تشكّل إرباكاً للاحتلال، بعد أكثر من 100 يوم على إطلاقها، في مسيرات العودة وكسر الحصار بإحياء ذكرى يوم الأرض في 30 آذار الماضي.


وطوّر الشبان فكرة الطائرات الورقية والبالونات الحرارية باستخدام ألعاب الأطفال البلاستيكية، التي تُستخدم لأغراض السباحة وفي مسابح الأطفال، بنفخها وإطلاقها باتجاه المستوطنات الإسرائيلية لتصل إلى مسافات أبعد، وإشعال النيران بمساحات شاسعة، وتشكيل حالة قلق وخوف لدى المستوطنين.


وقد فشل الاحتلال بمنع الشبان الفلسطينيين من إطلاق هذه الطائرات، على الرغم من استهدافهم بالقصف بشكل مباشر.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=53417