أحوال البلد

انفلونزا الخنازير تودي بحياة أربعة أشخاص في حماة


كشفت مصادر طبية في حماة عن ظهور حالات إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، حيث سجلت مستشفيات مدينة حماة وفاة أربعة أشخاص قبل عدة أيام جراء الإصابة بالفيروس.
وأكدت المصادر الطبية، أنّ المرض "قابل للشفاء، ولا سيما في مراحله الأولى، إلا أنّ سوء التشخيص يعتبر المسبب الرئيسي في إمكان انتشاره وتسببه في الوفيات"، خصوصاً أنّه ما من إعلان رسمي بعد لعودة المرض إلى سورية، استناداً لما نشرته صحيفة (السفير)>
وتعاملت الكوادر الطبية في مستشفيات محافظات حمص وطرطوس، مع الأعراض باعتبارها "ذات رئة"، إلا أنّ مصادر طبية موثوقة أكدت أنّ أعراض المرض، الذي سبب العديد من الوفيات، هي أعراض مرض "H1N1" الشهير.
وكانت مواقع انترنت في مدينة حماة، تحدثت منذ حوالي الشهر تقريبا عن "فيروس جديد" يصيب الرئة، قيل حينها أنّ "سعوديين نشروه في قرى المحافظة".
وانتشر فيروس انفلونزا الخنازير في سورية في 2009، حيث أعلنت الحكومة عن وجوده، باعتباره وباء عالمي، وسجلت مئات الإصابات رسمياً، إلا أنّ الرقم الحقيقي لعدد الوفيات لم يعرف تماما.
ويصيب مرض انفلونزا الخنازير "الكريب الحاد" أي شخص ويشفى، في حين يكمن الخطر في حصول الأعراض السابقة التي تسمى متلازمة الضائقة النفسية، ومصاحبة المصابين به لأمراض أخرى كالسكري و القصور الكلوي وسرطانات الدم وغيرها ما يضعف للغاية مناعتهم ويسبب الوفاة.
ويعتبر المرض، مرض موسمي موجود في الجو يُنتِج فيروسات قد لا يتحملها الجسم، وهو نوع من أنواع "الكريب" الحاد الذي تصاحبه أعراض ارتفاع الحرارة وضيق تنفس شديد وسُعال مع زُرقة حول الشفاه ونهاية الأطراف، إضافة إلى وهن عام في الجسم، وقد يشفى المريض دون أية أثار أخرى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=5330