اقتصاد وأسواق

دبي الثالثة عالمياً كأفضل الأماكن لشراء العقارات


جاءت إمارة دبي في المركز الثالث ضمن قائمة "أفضل الأماكن لشراء عقار في العالم"، في قائمة ضمت عشر أسواق عالمية نشرتها صحيفة (تلغراف) البريطانية، متقدمةً على أسواق مثل فرنسا، والولايات المتحدة، وإيرلندا، ومايوركا.
وارتفعت أسعار العقارات في دبي 27% خلال العام الماضي، وفقاً لآخر الإحصائيات الصادرة عن صندوق النقد الدولي، بحسب ماأفادت صحيفة (التلغراف).
إلى ذلك، جاءت المغرب في المركز الأول، تلتها قبرص بالمركز الثاني، لتحتل فرنسا المركز الرابع، ثم الولايات المتحدة في المركز الخامس، كما ضمت القائمة إيرلندا، والأرجنتين، ومايوركا، والمكسيك وموريشس.
من جانب آخر، تصدرت الإمارات مؤشر الطلب العالمي على الإيجارات، محتلة المرتبة الأولى في قائمة ضمت 28 دولة، متقدمة على أسواق عقارية عالمية في "مؤشر العقارات التجارية العالمي" الصادر عن المعهد الملكي للمساحين القانونيين "ريكس"، متقدمة على اليابان والمملكة المتحدة، وسنغافورة، وهونغ كونغ.
وجاءت سوق الإمارات في المرتبة 13 في "مؤشر توقعات الصفقات الاستثمارية للربع القادم" بنسبة 40%، متقدمة على جنوب إفريقيا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وهولندا، وروسيا، وهونغ كونغ.
هذا وكان تقرير أعده مؤخراً موقع (بروبرتي فورام)، قد ذكر إنّ قطاع دبي العقاري استعاد عافيته، حيث يشهد الطلب العالمي والمحلي إقبالاً واسعاً، في وقت أضافت فيه الشركات الاستثمارية العقارية الصينية زخماً على هذه السوق.
وكشف التقرير، عن استثمار مجموعة تشو تاي فوك انداومنت اندستري "سي تي في أي" الصينية، لنحو 1.9 مليار دولار في الاستحواذ على أصول من شركة "لؤلؤة دبي للتطوير العقاري"، منوهاً، إلى أنّ هذا الاستثمار هو جزء من صفقات كبيرة تجري في "سوق دبي العقارية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=5320