الحدث السياسي

الجيش يفجر نفقاً بالمسلحين في جوبر.. ويدمر مستودعات أسلحة اسرائيلية في ريف اللاذقية


واصل وحدات الجيش العربي السوري تصديهم للمجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من المناطق ونفذوا سلسلة عمليات قضوا خلالها على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في ريفي دمشق ودرعا وحلب. كما قضوا على مرتزقة عراقيين ومغربيين ويمنيين بريف اللاذقية ودمروا سيارات محملة أسلحة وذخيرة. وتم إحباط تفجير سيارة مفخخة في بلدة أبو الظهور بريف إدلب. فيما خرج المئات من أهالي قرية حزرما بمنطقة دوما في مظاهرة استنكارا للأعمال الإرهابية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة في القرية مطالبين بخروجها من الغوطة الشرقية بكاملها.
ففي ريف دمشق أوقعت وحدات الجيش السوري إرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جبهة النصرة في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم في يبرود ومحيطها متجاوزة التلال الواقعة على امتداد بلدة المشرفة ووادي الجرابيع والطريق الواصل بين يبرود وبلدة السحل، وفي داريا وخان الشيح ودوما والمليحة، في جبال بلدة هريرة بمنطقة الزبداني ودمرت لهم مقار بما فيها من أدوات إجرامهم.
وفي جوبر فجر الجيش السوري نفقاً بمن فيه من مسلحين، كانت تستخدمه الجماعات المسلحة لنقل الاسلحة والذخيرة والتنقل إلى القطاعات المجاورة، و تم القضاء على ثلاثة إرهابيين بينهم قناص غرب سجن دمشق المركزي.
إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري قضت أمس على إرهابيين بعضهم من الجنسيات العراقية والمغربية واليمنية في عمليات نوعية ضد تجمعاتهم في بلدة سلمى وقرى الغنيمية والزاهية والسودة والروضة والشحرورة بريف اللاذقية.
وأضاف المصدر أن العمليات أسفرت عن تدمير 4 مستودعات تحتوي صواريخ لاو إسرائيلية الصنع وعبوات ناسفة وذخيرة متنوعة، ومن بين الارهابيين القتلى العراقيين محمود السيد ورضوان السيد واليمني محمود الشامي والمغربي ابن جندول الحديدي.
وفي حلب وريفها أفاد مصدر عسكري بأنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط مدرسة الخسرفية في المدينة القديمة وحيي المرجة وبستان القصر وفي المسلمية ومحيط سجن حلب المركزي، إضافة إلى تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في المنطقة الصناعية والجابرية والعويجة ومخيم حندرات ودارة عزة وكسارات الوضيحي والاتارب بريف حل.
وفي سياق متصل دكت وحدات من الجيش السوري تجمعات للإرهابيين في درعا البلد وقضت على مجموعة ارهابية مسلحة بكامل أفرادها شمال بلدة خربة غزالة بينما دمرت وحدة ثانية آليات محملة بأسلحة وذخيرة في قرية /ايب/ وفي رسم المخرز وقرب جامع جمرة، وفي اللجاة وقرى داعل وابطع وإيب والغارية الغربية وأم الميادن ومعربا بريف درعا.
كما بين المصدر أن وحدات أخرى من القوات المسلحة دمرت رتلا من السيارات التابعة للإرهابيين كان يتنقل بين بلدتي صيدا والطيبة كما استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدة الكرك الشرقي وعلى المدخل الشمالي لبلدة سملين شمال بلدة انخل بريف درعا وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب.
وفي ريف إدلب لفت مصدر عسكري إلى أنه تم إحباط محاولة إرهابيين تفجير سيارة مفخخة في بلدة أبو الظهور حيث تعاملت معها وحدة من الجيش السوري وقامت بتفجيرها دون وقوع إصابات بين المواطنين.
وقال المصدر إن وحدة من الجيش السوري دمرت تجمعاً للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة سرمدة بريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، موضحا أن من بين الإرهابيين القتلى السعودي الملقب أبو هلال مشيراً إلى أن العملية أسفرت أيضا عن تدمير عدد من الآليات التي كانت بحوزة الإرهابيين.
كما قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من الإرهابيين في في مزارع الوعر بحمص والغاصبية في منطقة الحولة بريف المحافظة.
إلى ذلك خرج المئات من أهالي قرية حزرما بمنطقة دوما في مظاهرة أمس استنكارا للأعمال الإرهابية التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة في القرية مطالبين بخروجها من الغوطة الشرقية بكاملها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5311