الحدث السياسي

السبينة الكبرى والصغرى بريف دمشق تحت سيطرة الجيش وتقدم بمحيط مهين


أحكمت قوى الجيش العربي السوري اليوم الخميس سيطرتها الكاملة على بلدات السبينة الكبرى والسبينة الصغرى وغزال بريف دمشق بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها، ويأتي هذ التقدم بعد اشتباكات دامت لعدة أيام في المنطقة.

كما دارت اشتباكات عنيفة في الغوطة الشرقية بين وحدات من الجيش العربي السوري ومجموعات مسلحة في منطقة المليحة ومحور حتيتة التركمان ومزارع عالية، انتهت بسقوط عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم وتدمير مستودع يحتوي كميات كبيرة من العبوات الناسفة.

في حين تصدت الجهات الأمنية المختصة لمجموعة إرهابية حاولت التسلل من تل الحرادين إلى كناكر بريف دمشق وصادرت حبوباً مخدرة وأسلحة كانت بحوزتهم، حيث شملت المصادرات سيارة دفع رباعي مجهزة بقاعدة رشاش وقناصة وبنادق حربية آلية ورشاشي بي كي سي وقاذف أر بي جي، إضافةً إلى حبوب مخدرة ومنشورات لجبهة النصرة الإرهابية.

الى ذلك تصدت وحدات الجيش بالتعاون مع قوات حرس الحدود لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل من الأراضي اللبنانية عبر موقعي الجوسية والنعيمات بريف القصير بحمص وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة.

كما حققت الوحدات العسكرية تقدماً جديداً على محور صدد- مهين وصولاً إلى نحو 1 كم جنوب شرق حزم أم عياش و500 متر شمال الحدث، وأوقعت مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين، وقضت على تجمعات للإرهابيين في بلدة مهين والجبال المحيطة بها.

على صعيد متصل دمرت القوات المسلحة في ريف حلب منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في قرى الجديدة وكويرس ورسم العبود وعدداً من السيارات في محيط سجن حلب المركزي على طريق خان العسل المنصورة وطريق حلب إدلب.

في ريف اللاذقية قتل عدد كبير من متزعمي المجموعات الإرهابية لما يسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" و"أحرار الشام" و"المهاجرين" التابعين لتنظيم القاعدة الارهابي، وذلك في سلسلة عمليات استهدفت مقارهم في قرية مرج خوخة بريف المحافظة الشمالي.

وأسفرت العملية أيضاً عن تدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وسيارة محملة بقواذف (ار بي جي) ، إضافة إلى مقتل 12 ارهابياً وإصابة 19 آخرين، وعرف من بين القتلى الإرهابي أبو جعفر العراقي.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=526