الحدث السياسي

تدمير معسكر تدريبي لإرهابيي لما يسمى "الجبهة الإسلامية" بريف تلبيسة


في إطار العمل على  تطهير الأراضي السورية من الإرهاب وإعادة الأمن إلى كافة المناطق استمرت العمليات العسكرية بالقضاء على المجموعات المسلحة، فقد ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العربي السوري  دمرت مقراً للإرهابيين في مدينة يبرود وقضت على أعداد منهم.

وذكرت مصادر أنه تم إيقاع أعداد من إرهابيي "جبهة النصرة" بين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعاتهم في مزارع بلدتي السحل والمشرفة وريما وبناية الكويتي في محيط مدينة يبرود.

وأضافت المصادر إن وحدات من الجيش السوري دكت تجمعاً للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في مقالع البتراء شرق بلدة الرحيبة ومزارع عالية ومزارع الأشعري في منطقة دوما وخان الشيح ومزارعها أسفرت عن إيقاع أعداد منهم بين قتيل ومصاب، بينما اشتبكت وحدات أخرى مع مجموعات إرهابية في منطقة الفصول الأربعة وحي الجمعيات في مدينة داريا وأردت عدداً من أفرادها قتلى.

ولفتت المصادر إلى أنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة متنوعة في بلدة عربين بينما سقط عدد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية قتلى خلال عملية عسكرية لوحدة من الجيش السوري ضد أحد تجمعاتهم في الجزيرة 17 بمدينة عدرا العمالية السكنية.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع إرهابيين شرق مشفى الشرطة في حرستا وفي محيط شركة سادكوب في حي جوبر وقضت على أعداد منهم.

وأفاد مصدر بأن وحدة من الجيش العربي السوري قضت على 6 إرهابيين في بلدة المزيريب بريف درعا ودمرت أحد تجمعاتهم في محيط معمل الكونسروة، مضيفاً إلى أن وحدة أخرى أحبطت محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة زرعوها قرب مدخل بلدة محجة على طريق درعا دمشق، وفي شمال شرق بلدة محجة بريف درعا، كما قضت وحدة من الجيش على مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى الطريق الدولي.

وقال المصدر إن وحدة الجيش السوري تصدت لمجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية بين بلدتي انخل وقيطة ودمرت سيارتين مزودتين برشاشات، مضيفاً إن وحدة أخرى دمرت راجمة صواريخ في محيط الجمرك القديم بدرعا البلد.

وفي إدلب سقط 35 إرهابياً قتلى وتم تدمير 4 سيارات مجهزة برشاشات ثقيلة في كمين محكم لوحدة من الجيش السوري في قرية قميناس، بينما قضت وحدة ثانية على عدد من الإرهابيين في قرية فيلون، مضيفاً إلى أنه تم مقر ما يسمى "المحكمة الشرعية" التابعة للإرهابيين بمن فيه في منطقة باب الهوى بريف إدلب.

وقضت وحدات من الجيش العربي السوري على ارهابيين في قرى كورين وتل سلمو والمجاص والشويحة في منطقة أبو الضهور ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.

وأفاد مصدر عسكري إن وحدات من الجيش قضت أمس على 19 إرهابياً وأصابت العشرات ودمرت لهم سيارات كانوا يستخدمونها في نقل الأسلحة والذخيرة قرب بلدة النيرب بريف إدلب، مضيفاً إن من بين الإرهابيين القتلى السعودي عمر السويلم والليبي الملقب أبو هجانة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت مقراًا للإرهابيين في قرية الدبشة ومزرعة الطلب في منطقة أبو الضهور وقضت على عدد منهم، وضبطت أدوية مسروقة كانت بحوزتهم.

وفي دير الزور لفت مصدر عسكري إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت عدداً من سيارات الإرهابيين قرب جسر البعث وأحبطت محاولتهم الاعتداء على المطار على أطراف مدينة دير الزور.

وفي ريف حمص ذكر مصدر عسكري  أن وحدة من الجيش دكت تجمعات للإرهابيين قرب مستودع الإسمنت في قرى كفرلاها والدار الكبيرة وكيسين ودمرت سيارات محملة بأسلحة متنوعة بين قريتي برج قاعي وتلدو في منطقة الحولة.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين قرب محطة وقود الصمودي في مدينة الرستن وبين قريتي أم الريش ورسم الأرنب في الريف الشرقي.

وفي ريف تلبيسة دمرت وحدة من الجيش معسكراً تدريبياً لإرهابيي ما يسمى "الجبهة الإسلامية" قرب دار العجزة بمنطقة السعن بما فيه من سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وأدوات إجرامية.

في هذه الأثناء ذكر مصدر عسكري في حلب أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين في أحياء بني زيد والحيدرية والإنذارات والصاخور ومساكن هنانو وبستان القصر وقرى وبلدات جديدة وكويرس والبريج والسربس والعويجة والحسامية وحندرات ورسم العبود والمدينة الصناعية والحميمة ومحيط سجن حلب المركزي، مضيفاً إلى إنه تم تدميرتجمعاً وآليات وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة في قرى وبلدات الأتارب والميسر وأورم وايقاع جميع من بداخلها قتلى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5252