نافذة عالمية

اتفاق بين ايران والدول الست حول اطار للمفاوضات بشأن اتفاق شامل


أعلن رئيس الوفد المفاوض الايراني عباس عراقجي اليوم الخميس 20 شباط/ فبراير في فيينا أن ايران والدول الست توصلوا إلى اتفاق على إطار للمفاوضات بشأن اتفاق شامل حول برنامج ايران النووي.

وقال عراقجي في تصريحات نقلتها وكالة (ايرنا) الرسمية أنه "بعد يومين من المحادثات المكثفة، توصلت ايران والدول الكبرى إلى اتفاق على إطار للمفاوضات المقبلة وتم وضع خطة عمل."

هذا والتقی وزیر الخارجیة الإیراني محمد جواد ظریف الأربعاء بمنسقة السیاسة الخارجیة فی الإتحاد الاوروبي کاترین أشتون وبحث معها جدول أعمال وإطار المفاوضات الشاملة لصیاغة الخطوة النهائیة.

وأوضح عراقجي بعد انتهاء اللقاء بین ظریف وآشتون أن المفاوضات جرت في أجوء إیجابیة إلا أنه من المبکر التفاول بتقدم المفاوضات المقبلة، منوهاً إلى أن الجولة التالیة من المفاوضات ستجري في أواسط اذار/ مارس القادم، مشيراً أن ظریف واشتون سیعقدان موتمراً صحفیاً مشترکا صباح یوم الخمیس 20 شباط/ فبرايرلشرح نتائج المفاوضات بین الجانبین.

في جانب أخر، قال أحد أعضاء الوفد المفاوض الإیراني رداً علی مزاعم بعض وسائل الإعلام والمسؤولین الأمریکیین بأنه تم مناقشة القدرات الصاروخیة لإیران فی المفاوضات أن الوفد الایراني أعلن منذ البدایة أنه لا یتفاوض علی القدرات الدفاعیة لایران.

وکانت المفاوضات النوویة قد انطلقت یوم الثلاثاء 18 شباط/ فبرايربین ایران ومجموعة "5+1" في العاصمة النمساویة فیینا لتحدید جدول أعمال وإطار المفاوضات الشاملة لصیاغة الخطوة النهائیة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=5232