تحقيقات وتقارير

بوتين لولاية رئاسية رابعة.. مجد وازدهار روسيا أولوية


الإعلام تايم - خاص

 

أدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليمين الدستورية، رئيسا لروسيا، لفترة رابعة مدتها 6 سنوات، خلال مراسم تنصيبه في الكرملين، اليوم الاثنين.

 

يشار أن الانتخابات الرئاسية الروسية جرت في آذار/مارس من العام الحالي. وفاز بوتين بنسبة 76.69% من الأصوات. ووفقا للجنة الانتخابية المركزية فإن 56430712 ناخبا صوتوا للرئيس الحالي.

 

بوتين وأثناء مراسم تنصيبه لولاية رابعة قال إنه "يدرك المسؤولية الكبيرة تجاه الشعب وروسيا"، مشيراً إلى أن واجبه هو القيام بكل ما يمكن لازدهار ومستقبل روسيا، مقدماً شكره للشعب الروسي على دعمه الصادق الذي أظهره له في الانتخابات الرئاسية.

 

وشدد بوتين على أنه يتعين على روسيا اتخاذ قرارات تاريخية ستحدد مصيرها للعقود المقبلة، مؤكداً أن المجتمع المدني الحر يجب أن يكون أساساً ثابتاً لتطور روسيا، واصفاً الفترة الحالية بأنها عصر التغيير العاصف، داعيا لاستخدام كل الإمكانيات لحل القضايا الداخلية والقيام باختراق تكنولوجي ورفع نوعية الحياة في روسيا.

 

وقال بوتين إنه "سيعمل ما بوسعه لزيادة قدرة وازدهار ومجد روسيا".

 

وخلال اجتماع مع أعضاء الحكومة قال بوتين قبل مراسم التنصيب والقسم إن "المهمة الرئيسية للسنوات القادمة هي زيادة الدخل الحقيقي للمواطنين"، مؤكدا توفر الشروط لتحقيق ذلك.

 

وأضاف بوتين أن الاقتصاد الروسي نجح خلال السنوات السابقة في تجاوز تحديات مثل هبوط أسعار النفط، والعقوبات التي فرضتها الدول الغربية ضد موسكو.

 

وأشاد الرئيس الروسي بأداء الحكومة خلال السنوات الست الماضية، وقال: "إن السنوات الست الماضية كانت مليئة بالتحديات الجديدة والأحداث غير العادية في روسيا والعالم"، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذها مجلس الوزراء سمحت بتجاوز الركود وتأمين الانتعاش الاقتصادي.

 

وكانت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية قد كشفت في وقت سابق عن خطة الرئيس بوتين الاقتصادية للفترة الرئاسية الجديدة، وذكرت أن الرئيس الروسي يخطط لتخصيص عشرة تريليونات روبل (حوالي 163 مليار دولار) لإنفاقها في قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية لتعزيز عملية النمو الاقتصادي في روسيا. وهو ما يتناسب مع الوعود التي أطلقها بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية في مارس 2018، حيث قال إن الأولوية في الفترة الرئاسية الجديدة ستكون لرفع مستوى معيشة المواطن الروسي وضمان تنمية مستدامة في البلاد.

 

وقالت مصادر إعلامية إن الروس يعتبرون أنه من  أهم إنجازات بوتين استعادة بلادهم صفة الدولة العظمى المحترمة عالميا (47%) واستقرار الوضع في شمال القوقاز (38 %) والحفاظ عليها من التفكك (27 %).

هذا ما أظهره استطلاع للرأي أجراه مركز "ليفادا سنتر" لاستطلاعات الرأي العام، بمناسبة تنصيب الرئيس بوتين لولاية رئاسية رابعة، نشرت نتائجه اليوم الاثنين قناة RBK التلفزيونية.

وهناك مفارقة لافتة في الوقت نفسه، إذ بينما تتحدث غالبية عظمى من الروس عن الحاجة إلى إجراء تغييرات وتحديثات شاملة في البلاد، فإنها تبدي موافقتها الكليّة على سياسة الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، حسبما ذكرت وكالة "نوفوستي"  تعليقا على نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام.

 

وقال فاليري فيودوروف، المدير العام للمركز: إن الناخبين الروس ينتظرون من الرئيس تغييرات لا ينبغي أن تفيد مجموعات ضيقة، بل طبقات واسعة من المجتمع الروسي".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=51995