أحوال البلد

تحديد موعد امتحان الطبي الموحد لطلاب السنة السادسة


أعلن مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي عن إجراء الامتحان الوطني الطبي الموحد دورة آذار/ مارس 2014  وذلك في يومي 11 و 12 آذار/ مارس القادم، لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري بالجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية.

ودعت الوزارة الراغبين بالتقدم إلى الامتحان للتسجيل من خلال الموقع الالكتروني لمركز القياس والتقويم خلال الفترة ما بين 18 إلى 28 شباط/ فبراير الجاري، موضحةً أن الامتحان سيجري بواقع ساعتين في كل يوم في مراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث ويضم 120 سؤالاً تتوزع على الأمراض الباطنية والنسائية والتوليد والأطفال والجراحة والعينية والأذنية.

وحددت الوزارة علامة النجاح بـ 60 بالمئة علماً أن احتساب معدل السنة السادسة يكون على أساس معدل الامتحان في حين أن درجة النجاح لدى المتقدمين للامتحان من خريجي الجامعات غير السورية هي50 بالمئة من أجل معادلة شهادتهم بينما تعتمد درجة 60 بالنسبة لهؤلاء للتقدم للدراسات العليا.

ولفتت إلى أنه يحق لطلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة الذين أنهوا كافة مقرراتهم الدراسية وساعاتهم المعتمدة المطلوبة ومقابلاتهم السريرية بنجاح التقدم للامتحان مع رفض أي طلبات شرطية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=5190