اقتصاد وأسواق

قريباً ... تعديل لقانون حماية المستهلك


أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق جمال شعيب، أنه ومع انخفاض سعر صرف الدولار فإن المديرية ستتخذ إجراءات عدة للمساهمة في ضبط الأسعار وخفضها، وذلك من خلال تكثيف الجولات التموينية على الأسواق بشكل أكبر.

وبين شعيب أن تعديلاً لقانون حماية المستهلك سيصدر قريباً، مشيراً إلى أن بعض المواد انخفضت أسعارها بشكل ملحوظ ومنها الزيت الذي انخفض سعره من 800 إلى 600 ليرة كما انخفضت أسعار الخضراوات من 70 إلى 40 ليرة للكيلو الواحد من البندورة أو البطاطا، مؤكداً أن الأسعار ستنخفض بشكل أكبر خلال الأيام القادمة، وفقاً لوكالة "سانا" الرسمية.

في نفس السياق ذكر رئيس جمعية حماية المستهلك عدنان دخاخني، أنه من الضروري أن تتخذ الجهات المعنية خطوات ايجابية فعالة لمواكبة انخفاض سعر الصرف، فالأسعار ارتفعت خلال الفترة الماضية مصحوبة بالارتفاع الذي طرأ على سعر الصرف والذي كان لأيام محدودة، ولابد للأسعار أن تسجل انخفاضا بعد انخفاض سعر الصرف من خلال توجيه الجهات المعنية للمؤسسات الاستهلاكية أو الجمعيات التعاونية بخفض الأسعار.

واعتبر دخاخني أن مثل هذه الخطوة ستكون ايجابية لردع من ارتكب المخالفة حين اشترى الدولار بـ 360 ليرة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة يجب أن تشمل بالدرجة الأولى المحروقات فمعظم الأسعار ارتفعت مقارنة بارتفاع البنزين أو المازوت وأثرت على أسعار العديد من السلع.

يشار إلى أن عدد الضبوط من بداية الشهر الحالي حتى تاريخه وصل إلى 46 ضبطاً عدلياً وعينة، كما بلغ عدد الضبوط خلال الشهر الماضي 475 ضبطاً عدلياً و75 ضبط عينة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=519