الحدث السياسي

الجيش يعيد الأمن إلى قريتي الشيخ نجار وتلة الغالي في ريف حلب


قضت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم الثلاثاء 18 شباط على أعداد كبيرة من الإرهابيين في منطقة يبرود وداريا ودوما وعربين وجوبر بريف دمشق.
وقال مصدر عسكري  إن من بين الإرهابيين القتلى السعودي الملقب أبو مالك متزعم عمليات ما يسمى "الجبهة الإسلامية" وممول ومتزعم عمليات المجموعات الإرهابية.
من جهة أخرى استشهد مواطنان وأصيب خمسة آخرون أمس جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على مدينة جرمانا بريف دمشق.
وفي حمص وريفها دمرت وحدة من الجيش السوري مقراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة الزارة وفي قريتي الخالدية والدار الكبيرة وحيي المصابغ والقرابيص، وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.
إلى ذلك سلم 3 أشخاص أنفسهم مع أسلحتهم للجهات المختصة في حي القصور بمدينة حمص.
وفي هذا الأثناء أحكمت وحدات الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على قرية معان بريف حماة الشمالي، بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين الذين تسللوا إليها وارتكبوا مجزرة بحق الأهالي المدنيين راح ضحيتها العشرات معظمهم من النساء والأطفال. كما أعادت وحدات أخرى من الجيش السوري أيضاً أمس الأمن والاستقرار إلى قرية الشيخ نجار وتلة الغالي في ريف حلب.
وأشار المصدر إلى سقوط أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات نوعية مركزة ضد تجمعاتهم في محيط سجن حلب المركزي وقرى كويرس ورسم العبود وكفر صغير والمدينة الصناعية وفي حيي المرجة وقاضي عسكر، ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
إلى ذلك اشتبكت وحدة أخرى مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على الأهالي في محيط جامع الخسرفية بمدينة حلب القديمة وأوقعت أغلب أفرادها قتلى.
وفي سياق متصل ذكر مصدر أن وحدات من الجيش السوري قضت على إرهابيين من جبهة النصرة في قريتي بيت أبلق وعين السامور بريف اللاذقية الشمالي ومن بين القتلى السعودي رامى دقيقة والمصري يوسف الباصري والعراقي زين حيفاوي والمغربيان أحمد شاوية وزياد طلعت والأردني صلاح أبو ريشة والفلسطيني سليمان كنعان والليبي عمر قزق.
وفي دير الزور دمرت وحدات من الجيش السوري أمس سيارتين للإرهابيين وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في احياء الرشدية والجبيلة والعرفي والحويقة والصناعة.
وقال مصدر إن وحدة من الجيش السوري قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة على طريق نمر الحارة بريف درعا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5178