الحدث السياسي

اعتداء إرهابي على محطة التوليد و انقطاع الكهرباء عن حلب بالكامل


قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء إن إرهابيين اعتدوا أمس الأربعاء على محطة حلب لتوليد الطاقة الكهربائية ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن محافظة حلب بالكامل، مبيناً أن الوزارة تقوم حالياً بتأمين مصادر بديلة لإعادة التيار الكهربائي إلى المحافظة تدريجياً وبشكل نسبي ريثما تتم إعادة المحطة إلى الخدمة.

و بين مدير الشركة العامة للكهرباء المهندس عبد الاله تلاليني أن أضرارا كبيرة لحقت بخطوط نقل التيار و المراكز التحويلية و الأبراج الكهربائية التي يعاني بعضها من انهيار كامل، مؤكداً أن ورشات الكهرباء تعمل على مدار الساعة لإعادة التيار الكهربائي في أسرع وقت ممكن.

بدوره أكد محافظ حلب محمد وحيد عقاد خلال اطلاعه في وقت سابق أمس الأربعاء على سير أعمال التأهيل بمدينة السفيرة ولقائه مديري الدوائر الخدمية استعداد المحافظة لتقديم الدعم الفني اللازم لإنجاز أعمال الترميم والتأهيل بأسرع وقت لتوفير الخدمات الأساسية للأهالي من كهرباء ومياه وخدمات صحية طالباً من الأهالي العودة لمنازلهم وأرزاقهم بعدما أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار اليها.

من جانبه أشار مدير فرع الشركة السورية للاتصالات المهندس مصطفى مصري إلى أن المجموعات الإرهابية دمرت مركز الهاتف ومحتوياته اضافة الى اتلاف محتويات المقسم ما يتطلب إنشاء برج جديد وتأمين معدات ومقسم الكتروني آخر حيث ستبدأ الورش على الفور باجراء الصيانات الممكنة.

ولفت مدير المؤسسة العامة للمياه المهندس مصطفى ملحيس إلى أن مياه الشرب متوفرة حالياً في المدينة وقد تعرضت خطوط الشبكة لبعض الأعطال التي سيتم العمل على إصلاحها مباشرة.

وأكد مدير الخدمات الفنية المهندس أيمن غزال أنه تم الكشف على المدارس وحصر الأضرار التي لحقت بها وان ورشات المديرية ستعمل على تأهيلها وفق الأولوية لتكون جاهزة لاستقبال التلاميذ إضافة إلى تأهيل المكتب الفني في السفيرة ليعاود عمله و تقديم خدماته.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع إنذارا لرئيس مجلس مدينة السفيرة وجميع العاملين مطالباً إياهم بالتواجد على رأس العمل ضمن مهلة أقصاها 3 أيام تحت طائلة المسؤولية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=517