نافذة عالمية

تلفزيون فنزويلي يبث تسجيلاً صوتياً حول خطط المعارضة لزعزعة الإستقرار في البلاد


بث التلفزيون الفنزويلي الإثنين 17 فبراير/شباط، تسجيلاً صوتياً قال إنه لاثنين من ممثلي المعارضة الفنزويلية، مشيراً إلى أن التسجيل يؤكد سعيهما إلى زعزعة الإستقرار في البلاد.

وذكرت قناة (تيليسور (Telesur أن التسجيل لحديث بين قياديين معارضين أثناء مناقشتهما مخططاً لإسقاط حكومة الرئيس نيكولاس مادورو.

ودعا الصحفي ميغيل بيريس بيريلا الذي قدم هذا التسجيل سكان البلاد إلى توخي الحذر، قائلاً إن "القوى التي تميل إلى استخدام القوة بدون سماح تريد أن تستولى غداً على مناطق وسط كاراكاس لتصعيد حدة التوتر مثلما كان منذ عدة أيام".

يذكر أن مختلف المدن الفنزويلية شهدت الأسبوع الماضي مسيرات جماهيرية واسعة لأنصار ومعارضي الرئيس مادورو.

وأسفرت الاشتباكات والاضطرابات أثناء هذه الاحتجاجات عن مصرع 3 أشخاص وجرح العشرات، واتهمت السلطات زعيم حركة "الإرادة الشعبية" ليوبولدو لوبيز بتنظيم الاضطرابات وأصدرت أمرًا باعتقاله.

كما جاء في التسجيل الصوتي أن المعارضين المزعومين يبحثان مسألة تشكيل حكومة انتقالية، وأن لدى المعارضة 120 مليار بوليفار (أكثر من 19 مليار دولار) لتنظيم أعمال عنف وشن هجمات على المراكز التجارية في العاصمة.

كما قال "المعارضان" إن القوى اليمينة المتطرفة تنجح في جذب حوالي 300 شخص إلى صفوفها يومياً وتدفع لهم 3 آلاف بوليفار (نحو 480 دولاراً) للمشاركة في الاضطرابات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=5162