اقتصاد وأسواق

إرتفاع حجم الودائع في المصرف الصناعي إلى 38 مليار ليرة


ذكر مدير المصرف الصناعي أنيس معراوي تحسن وضع السيولة التي تتراوح حالياً بين 25 و 26 بالمئة، وإرتفاع حجم الودائع المصرفية إلى 38 مليار ليرة في نهاية العام الماضي.

وبين معراوي أن وضع السيولة في تحسن مستمر بعدما انخفضت إلى 6.13 بالمئة في عام 2012 و11 بالمئة في بداية عام 2013، معتبراً أن هذا التحسن يعود إلى الجهود الكبيرة التي بذلها المصرف للتغلب على مشكلة الانخفاض من خلال التفاوض مع المودعين والعمل على جذب مودعين جدد، بحسب ما ذكرت وكالة (سانا) الرسمية.

وأشار إلى أن استقرار سعر صرف الليرة السورية إلى جانب عوامل اقتصادية أخرى أسهم في عودة المودعين للمصرف، والاستمرار في إرتفاع نسبة السيولة مع استمرار بذل الجهود من أجل ذلك.

ولفت معراوي إلى تحسن السيولة وتجاوز قيمة الأموال الجاهزة 5.9 مليارات ليرة، موضحاً أن المصرف قام بتأمين مقرات بديلة للفروع التي خرجت من الخدمة لاستمرار المتعاملين في عملهم.

وبين أن إدارة المصرف وبالتزامن مع تحسن السيولة ركزت على التدريب والتأهيل لمعاودة النشاط الإقراضي فور توافر الظروف، حيث تعاقدت مع العديد من المراكز التدريبية مثل اتحاد المصدرين السوريين والمعهد الوطني للإدارة "إينا"، ومركز "سكاي اديكاشن" لتدريب العاملين في مجالات المعايير المحاسبية الدولية والتحليل المالي ومهارات التواصل ووضع الهياكل التنظيمية في الجهات العامة وتطويرها.

وأكد المعراوي استعداد المصرف للقيام بدوره في مرحلة إعادة إعمار الصناعة السورية ومتابعة اوضاع المتعاملين والمنشآت الممولة من قبل المصرف ومعالجة القروض المتعثرة وفق المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2014 الخاص بجدولة القروض.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=5133