تحقيقات وتقارير

وزير الاتصالات: متجر "سيريا ستور" سيكون الداعم الأساسي للتجارة الإلكترونية


الاعلام تايم - مارينيت رحال

 

 
تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أطلقت شركة رند المتجر السوري للتطبيقات "سيريا ستور" وتطبيق التواصل الاجتماعي "سوريون" بالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة سيرتيل وذلك خلال حفل أقيم أمس في فندق الداما روز بدمشق.
 
 
واكد وزير الاتصالات "علي الظفير" لموقع الاعلام تايم على أهمية أطلاق المتجر السوري "سيريا ستور" المصنوع بخبرات وأيدي سورية تم العمل عليه خلال سنوات عديدة، وأضاف بانه سيكون الداعم الأساسي للتجارة الإلكترونية بعد الحرب التي استهدفت جميع التطورات السورية، وأشار الى ان المتجر سيضم جميع التطبيقات الحكومية والخاصة، مؤكدا على الدعم الكبير التي تقوم به وزارة الاتصالات لتطوير الخبرات السورية.
 
 
ولفت الظفير بأن تطبيق "سوريون" سيتم العمل عليه بجهد اكبر ليصبح مماثل للتطبيق الرائد "لفيس بوك"، أضافة لأطلاق موقع لينك خلال الايام القادمة المصنوع بخبرات سورية المشابه لخدمات الـ "واتس اب".
 
 
وأوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "عبدالله الغربي" بأن المتجر يعد حلم لجميع العاملين في مجال المعلوماتية، أضافة لتواجد تطبيق خاصة بوزارة التجارة الداخلية "عين المواطن" داخل المتجر، وأطلاق هذا المتجر والتطبيق في مجال الإلكترونيات دليل على التعافي الكبير الذي يشهده الاقتصاد السوري.
 
 
وبين رئيس قسم الإعلام بـ سيرتيل "علاء سلمور" بأن "سيريا ستور" سيكون أول منصة رقمية تختص بتطبيقات مجتمع ووطن، وستخضع لجميع التحديثات بشكل دوري ومستمر، واهم ما يميز المتجر بأنه مصنوع بخبرات وأيدي سورية للمحافظة على الشباب السوري في بناء مستقبل الوطن، وسيريا ستور سيحتوي على جميع الخدمات المحلية في مجالات مختلفة الى جانب عدد كبير من أهم التطبيقات العالمية المتاحة بسهولة وأمان للمستخدم.
 
 
يذكر بأن المتجر السوري للتطبيقات سيريا ستور الطريق نحو سورية الرقمية وإثبات بأن الشباب السوري قادر على الإبداع وانه رؤية تستند على قدرة السوريين على الصمود في وجه المصاعب وقدرة السوريين على بناء مستقبل الوطن، والمتجر سيساعد المستخدمين الوصل الدائم للمتجر حتى في حال انقطاع خدمة الإنترنت العالمية وتوفير أعلى معايير الأمان أضافة بأنه منصة تجمع كافة الطاقات السورية المؤهلة وخلق فرص عمل جديدة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=50771