الحدث السياسي

المسلحون يستسلمون للجيش في بيت سحم وببيلا ويلدا واستمرار العمليات العسكرية في يبرود


أبرمت الحكومة السورية أمس السبت اتفاق مصالحة مع بلدات بيت سحم وبيلا ويلدا جنوبي دمشق، حيث تم تسليمها للجيش العربي السوري، إضافة إلى قيام المسلحين بتسليم أنفسهم وأسلحتهم ، تمهيداً لتسوية أوضاعهم.

وقام الجيش بإزالة السواتر التراببية وتفكيك عبوات ناسفة، تتراوح أوزانها بين خمسة وعشرين وخمسين كيلو غراماً وهي على شكل اسطوانات بعضها مربوط عن طريق أجهزة لاسلكي، كما تم إلقاء القبض على عدد من المسلحين في المنطقة خلال عمليات التمشيط، كما تم أيضاً إدخال مساعدات غذائية على دفعات، وإخراج عدد من المدنيين ذوي الأوضاع الصحية الحرجة.

في المليحة دمرت وحدة من القوات المسلحة مقاراً للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وقضت على العديد منهم، بينما سقط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال قيام الجيش باستهداف تجمعاتهم جنوب شرق بناء المواصفات والمقاييس في حي جوبر ومزارع عالية بدوما.

كما تم القضاء على إرهابيين من (جبهة النصرة) في مزارع ريما وعلى أطراف مدينة يبرود وتدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم، وسقط العديد من إرهابيي ما يسمى (الجبهة الإسلامية) قتلى في منطقة التوسع وقرب محطة وقود الباز في مدينة عدرا العمالية السكنية.

في سياق آخر أصيب مواطن جراء تفجير إرهابيين عبوة ناسفة أمس السبت، أمام كراج للحافلات في شارع ابن عساكر بدمشق أثناء توافد حشود كبيرة من المواطنين إلى المنطقة للمشاركة في مسيرة بحي الشاغور.

الى ذلك أحبطت الجهات المختصة في حمص محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة زنتها 70 كغ زرعوها قرب قرية العوفية التابعة لبلدة تلدو في منطقة الحولة بريف المحافظة.

في درعا تصدت وحدات عسكرية لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في درعا البلد وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين، بينما دمرت وحدة ثانية مقراً للإرهابيين وآليات محملة بالذخيرة غرب الجمرك القديم.

في حلب تمكن الجيش من السيطرة على الشيخ نجار ومايزال يتابع عملياته في المدينة الصناعية، في حين تم إيقاع قتلى بين صفوف الإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي وقرى وبلدات عزان ورسم العبود وكفر داعل، كما تم تدمير عدد من السيارات المحملة بالذخيرة في المنصورة وبشقاتين بريف حلب الغربي والقضاء على جميع من بداخلها من إرهابيين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5073