الحدث السياسي

مقتل إرهابيين لبنانيين في الزارة والجيش يسيطر على تلال ظهر العقبة


سيطر الجيش العربي السوري على سلسلة تلال ضهرة العقبة المشرفة على يبرود، ومن جانب آخر سلم حوالي سبعين مسلحاً أنفسهم للقوات السورية لتسوية أوضاعهم.
كما قضت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الجمعة 14 شباط في عمليات نوعية مركزة على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها معظمهم مما يسمى الجبهة الإسلامية وجبهة النصرة في يبرود وداريا وخان الشيح وعدرا البلد ودوما وجوبر والرحيبة ورنكوس بريف دمشق.
وذكرت مصادر أنه تم تدمير مقرات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في بلدة السحل ومزارع ريما وأطراف بلدة يبرود إضافة إلى القضاء على مجموعتين إرهابيتين مع متزعميهما، كما أضافت المصادر إن وحدات من الجيش العربي السوري قضت على إرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية في عدرا البلد ومنطقة التوسع في مدينة عدرا العمالية السكنية ودمرت لهم جرافة كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية بينما أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين بين صفوف مجموعة إرهابية مسلحة شرق الكورنيش الوسطاني في حي جوبر، بينما لاحقت محدة أخرى مجموعات إرهابية في حي الجمعيات وجنوب شرق مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.
ولفتت المصادر إلى أنه تم القضاء على إرهابيين في مزارع خان الشيح ومزارع عالية وفي شرق بلدة الرحيبة وقرية المحبة غرب بلدة رنكوس، إضافة إلى تدمير سيارة محملة باسلحة وذخيرة للإرهابيين جنوب سجن دمشق المركزي.
إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش السوري محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم من الجنسيتين اللبنانية والسعودية في ريف حمص.
وأفاد مصدر أن وحدة أخرى قضت على مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة الزارة من بينهم اللبنانيون.
وأشار المصدر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية نوعية لوحدة من الجيش السوري ضد أحد مقرات الإرهابيين في حي المشجر الجنوبي ببلدة تلبيسة.
ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري أحبطت محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة زنتها 70 كغ زرعوها قرب قرية العوفية التابعة لبلدة تلدو في منطقة الحولة.
في ريف درعا قال مصدر إن وحدة من الجيش العربي السوري قضت على إرهابيين مما يسمى كتيبة لواء المعتصم في بلدة عتمان.
وفي حلب دمرت وحدات من الجيش السوري مقراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء الميسر ومساكن هنانو والحيدرية وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.
وأضاف المصدر إنه تم إيقاع قتلى بين صفوف الارهابيين في محيط سجن حلب المركزي وقرى وبلدات عزان ورسم العبود وكفر داعل والمدينة الصناعية وحندرات والمعصرانية وتل جبين والمسلمية.
إلى ذلك تم تدمير عدد من السيارات المحملة بالذخيرة في المنصورة وبشقاتين بريف حلب الغربي والقضاء على جميع من بداخلها من إرهابيين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=5022