الحدث السياسي

الجيش يواصل تقدمه في محيط يبرود ويدمر مستودعين للأسلحة بريف اللاذقية


واصل الجيش العربي السوري تقدمه على محور يبرود حيث سيطر أمس الاربعاء على بلدة الجراجير والمزارع المحيطة بها وقضى على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الإسلامية في سلسلة عمليات ضد مقراتهم في القلمون والزبداني وداريا وخان الشيح والمليحة ومدينة عدرا العمالية وجوبر بريف دمشق.
وأشارت مصادر إلى أن وحدات من الجيش السوري قضت على إرهابيين في شارع السعيد والفيلات ونستله والقصور في خان الشيح ومزارعها ودمرت سيارتين لإرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية بما فيهما من أسلحة وذخيرة في الجزيرة 16 في مدينة عدرا العمالية السكنية.
وفي حي جوبر تم إيقاع مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى شرق مبنى المواصفات والمقاييس ومن بينهم سامر الحكيم متزعم المجموعة بينما لاحقت وحدات من الجيش السوري مجموعات إرهابية في بلدات المليحة وزبدين ودير العصافير وأوقعت العديد من أفرادها قتلى.
من جهة أخرى بدأ مجلس مدينة حرستا العمل على تأهيل الطرق في الجزء الغربي الواقع على تخوم مزارع حيي القابون وبرزة تمهيدا لعودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم بعد إنجاز مصالحة وطنية في المنطقة.
وفي حلب أحبطت وحدات من الجيش محاولة إرهابيين الاعتداء على أهالي حي الحميدية والكلية الجوية في حلب وريفها وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.
وفي ريف اللاذقية الشمالي قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم مستودعين للعبوات الناسفة والصواريخ في ناحية سلمى وقرى السودا وجبل النوبة والشحرورة.
إلى ذلك قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى كفر زيتا والتمانعة ومورك والكبارية بريف حماة ودمرت العديد من أوكارها بما فيها من أسلحة وذخيرة.
وتم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى الشويحنة وكفر تخاريم وسراقب وفيلون وكفرلاتا وشمال مطار أبو الضهور بريف إدلب.
وفي حمص أفادت مصادر خاصة لموقع وزارة الإعلام الرسمي أن وحدات من سلاح المدفعية واصلت استهداف عدة مواقع يشغلها الإرهابيون في الزارة ومحيطها وحققت فيها إصابات مؤكدة .
وتصدت وحدة أخرى من الجيش السوري في الزارة لمحاولة إرهابيين الهجوم على نقاط متقدمة للجيش وأوقعت عددا من المهاجمين بين قتيل ومصاب أغلبهم من جنسيات غير سورية .
كما دمر الجيش مقراً لمجموعات إرهابية مسلحة في دوار شلهوم بالرستن والقضاء على أعداد من أفرادها.
إلى ذلك استهدف إرهابيون بقذائف هاون قرية عين الدنانير في ريف محافظة حمص  ما أدى إلى إلحاق اضرار مادية بمنازل الأهالي دون وقوع إصابات.
وفي درعا أحبطت وحدة من الجيش السوري محاولة إرهابيين تفجير 3 عبوات ناسفة زرعوها بين جسر نامر وخربة غزالة على طريق درعا.
في سياق آخر خرج أهالي بلدة تل شهاب في ريف درعا الغربي في مظاهرة حاشدة لمنع المجموعات الإرهابية المسلحة من تشييد مخيم في أراضي البلدة.
من جهة أخرى استشهد مواطنان اثنان وأصيب آخرون أمس جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على حي القصور في مدينة دير الزور.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4964