اقتصاد وأسواق

العباس: بئري شمال الفيض وأبو رياح بالخدمة لإنتاج الغاز


قام وزير النفط سليمان العباس بجولة على حقول جنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس قرب تدمر، حيث وضعت وزارة النفط نتيجة هذه الجولة، بئري شمال الفيض رقم 6 وأبو رياح رقم 3 للغاز بالخدمة والإنتاج، وتم ربطهما بشبكة الغاز كما أطلقت عملية الحفر في بئر شمال الفيض رقم4 .

وأشار العباس، لصحيفة (الثورة) الحكومية، أنه تم البدء بعمليات الحفر في بئر شمال الفيض في جنوب المنطقة الوسطى، بنفس الوقت الذي تم فيه إدخال بئري شمال الفيض رقم 6 وأبو رياح رقم 3 بالخدمة والإنتاج، بعد أن انتهينا من الحفر وعمليات الصيانه لهما.

وأكّد، أن هذين البئرين سيؤمنان ما يزيد على 400 ألف متر مكعب من الغاز يومياً، لشبكة الغاز التي تزود محطات توليد الكهرباء بالطاقة الكهربائية..

وحول المشاريع المستقبليه، بين العباس، أن أهم مشروع بالنسبة للوزارة هو معمل شمال المنطقة الوسطى، الذي من المتوقع أن يدخل الخدمة في الشهر السادس.

وأكد، انه تم البدأ بحفر بئر جديد رغم كل الظروف، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عمليات الحفر خلال 70 يوماً، مبيناً أن ذلك يضيف كميات جديدة لشبكة الغاز لتغطية الطلب المتزايد على الطاقة، موضحاً أن الخطة الإسعافية لشركات الوزارة يجب أن تنفذ بدقة وحسب الأهمية، داعيا الجميع إلى العمل وفق تطور الأحداث والاحتياج والاستعداد لكل مرحلة مهما كانت الظروف.‏

يشار إلى أن وزارة النفط والثروة المعدنية كانت وقعت مؤخراً عقد عمريت البحري للتنقيب عن البترول، وتنميته وإنتاجه في المياه الإقليمية السورية مع شركة سيوزنفتا غازإيست ميد الروسية ، وذلك ضمن البلوك رقم 2.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4952