اقتصاد وأسواق

النقل: 7 مليارات ليرة قيمة المشاريع الإستثمارية لهذا العام


أقرت وزارة النقل الخطة السنوية للمشاريع الاستثمارية للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية لعام 2014 وذلك في إطار مشروع الخطة الخمسية الحادية عشرة للمشاريع الاستثمارية للمؤسسة للفترة ما بين 2011 – 2015.

وذكرت وكالة (سانا) الرسمية، أن تهدف الخطة إلى إستكمال المشاريع التي يمكن تشغيلها أو استثمارها خلال العام الجاري ومتابعة مشاريع الاستبدال والتجديد التي تؤدي إلى تحسين نوعية شبكة الطرق المركزية وتأمين السلامة المرورية عليها.

كما تهدف الخطة إلى إنجاز المشاريع المباشر بها والمنقولة وفق برامج زمنية متعاقد عليها وتعطى الأولوية للمشاريع الممولة خارجياً والمباشرة في تنفيذ المشاريع الجديدة المقررة المطروحة في الخطة الخمسية الحادية عشرة، والتي تم تجهيز أضابيرها التنفيذية بما في ذلك دراسة الجدوى الاقتصادية والتي ستسهم في عملية التنمية.

ويتطلب تنفيذ ما تهدف إليه الخطة توظيف استثمارات تقدر بمبلغ 936500.7 مليارات ليرة سورية من ضمنها الموازنة الجارية، وبعد مناقشة الخطة في وزارة المالية تم رصد إعتماد وقدره ستة مليارات موزعة على استثمارات مشاريع الاستبدال والتجديد والمشاريع المباشر بها والمشاريع الجديدة المقررة.

يذكر أنه تم وضع الخطة إنطلاقاً من عدة اعتبارات تتعلق بالاستراتيجيات والسياسات المتفق عليها في الخطة الخمسية والعلاقات المتبادلة بين المؤسسة والجهات المعنية بأنماط النقل كافة إضافة إلى تحقيق أهداف الخطة الخمسية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4941