بطل من سورية

الشهيد البطل علي نجمو عشق الوطن فأهداه الروح..


الإعلام تايم - لما محمود

 

قصص البطولة لا تنتهي لأن سورية هي أرض البطولة والفداء ومهما تحدثنا عن مناقب الشهداء تبقى الحقيقة أكبر. اليوم ننقل لكم قصة الشهيد البطل الملازم شرف علي هيثم نجمو مواليد عام 1994م وحيد لأهله بين خمس بنات من محافظة طرطوس "قرية حريصون" لن يهنأ له عيش وعلى تراب وطنه يعيث الارهابيون إفساداً ويخربون ويهجرون.. فاستعجل خطاه وتطوع للدفاع عن وطنه.. شارك الجيش العربي السوري في مهامه بحمص بأم شرشوح وعندها تحاصر مع رفاقه و تمكنوا من فك الحصار واستعادة السيطرة... كما شارك في مواجهة الإرهابيين في درعا وتدمر وحقل شاعر بحمص.


أخت الشهيد نورا نجمو قالت لنا وبصوتها غصة لفراق أخيها الوحيد : طالب الشهادة وعاشقها كان عنوان للأخلاق الحسنة، وعنوان في العطاء والحنان فلم يمر في حياة إنسان إلا وأثر فيه لطيبة قلبه وحبه للمساعدة من دون مقابل فورث بعد استشهاده السمعة الطبية عند كل إنسان صادفه في حياته، بدءاً من القرية وانتهاءً برحلة حياته في معارك حقل شاعر بحمص.


تتابع نورا عن حياة أخيها الشهيد ترك دراسته الجامعية ليلتحق مع الجيش ليحمي بلده وقاتل بمناطق لم نكن نعرف بتواجده لحين استشهاده لأنه كان سري وكتوم بعمله.. وحيدنا على خمس بنات مدلل قلوبنا.. "والده ووالدته عايشين حياتن ليشوفوه عريس، كان سندي أنا وأخواتي عطانا كل الحب والحنان ويوم استشهد انكسر ضهرنا وتيتمت قلوبنا، لليوم عم نعيش كل تفاصيلو مع تيابو وصور و عطرو وحتى عيد ميلادو كل سنة منعملو ياه لأن بقلب كل واحد فينا لسه لهلاء عايش وما بموت".


وعن آخر اتصال تقول اخت الشهيد.. قبل يومين من استشهاده اتصل معي "هو موبس أخ كان رفيقي .. بصوته كان في وداع خبرني انو تعبان وبدو ينام ويطمنه انو كان عندي مهمة و هلأ هو بخير، قلتلو أنو صوتك مو منيح قلي خلص بس أنزل بحكيلك، ومابعرف شوكان بدو.. قلي سلميلي ع بابا وبوسيلي ماما.. و كان بفترته كتير صعب نتواصل معو ماكان في تغطية".


وكان يقول للكل مارح يرجع إلا شهيد كان طالب للشهادة.. وبتشكر رفقاتو اللي ما تركونا ولا يوم واحد " مروان و ابراهيم وخليل ومحمد"..


وتقول نورا: يبقى وجعهم كوجع أي عائلة ضحت بابنها دفاعاً عن الوطن فكان الوجع وجعين وجع الفقد ووجع آخر ان فقيد "الدفاع الوطني" مطلبهم الوحيد الحصول على وثيقة استشهاد رسمية تثبت أن ابنهم شهيد فداءً لسورية.


استشهد البطل علي نجمو بتاريخ 20 أيار 2015م ...في حقل شاعر بجزل بريف حمص..


سلام لمن ضحوا بأرواحهم فكانوا في الوجدان سر الخلود و كتبوا التاريخ بدمائهم...بوركت الارض بأجسادكم الطاهرة بوركت السماء بمن صعد من الأرض لتكونوا النجوم فيها ...الرحمة والخلود لشهداء سورية الذين عشقوا الوطن فأهدوه الروح.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=53&id=49226