تحقيقات وتقارير

جنود التراث السوري في روسيا


 خاص الاعلام تايم _ طارق ابراهيم


أفاد أحد المشاركين السوريين في معرض موسكو الدولي الذي تبدأ فعالياته اليوم تزامنا مع الذكرى الثامنة لانطلاقه، أن الجناح السوري في صوره الاولية لفت انتباه وسائل الاعلام الاجنبية التي تغطي المعرض للتميز والابداع الذي بدا واضحا مع الاستعداد لانطلاق المعرض.


وفي اتصال مع شيخ الكار في الفنون اليدوية التشكيلة عدنان تنبكجي، أوضح أن مشاركتهم بالمهن والحرف اليدوية تأتي من الواجب الذي يفرض عليهم صون وحفظ المكانة التي تمتعت بها الحرف اليدوية السورية قبل الحرب على سورية، قائلاً "نحن جند التراث وسنبقى ندافع عن تراثنا وسنشارك في كل المعارض الدولية لنعيد لهويتنا التراثية ألقها الذي حاولت أيادي الارهاب سرقته ومحوه على مدى من سنوات من الاستهداف الممنهج لتاريخنا العريق". 

 


وأضاف تنبكجي أن هذه المشاركة ليست الاولى لنا خارج سورية فقد شاركنا في معارض عديدة خارج البلاد ورفعنا اسم وطننا وعلم بلادنا عاليا بتحقيقنا مراكز متقدمة من خلال المعروضات التي استوحت من التراث السوري قوة جاذبيتها وإبداعها.


وأشار تنبكجي الى أن عدد الدول المشاركة وصل الى 15 فيما تشارك 25 شركة روسية، وذلك تحت رعاية غرفة التجارة والصناعة الروسية على مدى ثلاثة أيام 016/17/18 الشهر الجاري.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=48966