نافذة عالمية

بن سلمان "يبلغ" لودريان موافقة الحريري بزيارة فرنسا


الإعلام تايم - دولي

 

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في الرياض الخميس أنّ رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري المتواجد في السعودية قَبِل دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للذهاب إلى فرنسا مع أسرته.

 

وقال الوزير "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أبلغه بموافقة الحريري على الذهاب إلى فرنسا، من دون أن يحدد موعداً لهذه الزيارة".

 

وذكر مصدر مقرب من الحريري لوكالة رويترز أنّه من المتوقع أن يُغادر الحريري الرياض إلى باريس في غضون 48 ساعة ثم يتجه إلى بيروت ليقدّم استقالته رسمياً.

 

وكان الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أكد الأربعاء أنّ رئيس مجلس الوزراء اللبناني "محتجز" في السعودية، معتبراً ذلك "عملاً عدائياً" ضدّ لبنان.

 

من جهته، قال عون أمام مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين إنه بانتظار عودة الحريري من باريس "لنقرر الخطوة التالية بموضوع الحكومة".

 

وأمل الرئيس اللبناني أن تكون الأزمة انتهت وأن يكون باب الحل فُتح بقبول الرئيس الحريري الدعوة لزيارة فرنسا، مضيفاً "همّنا خلال معالجة الأزمة كان تمتين الوحدة الوطنية وحماية الاستقرار الأمني والمالي والاقتصادي".

 

كما أكد عون على أنّ "كرامة لبنان وسيادته واستقلاله تتقدم على كل المصالح، ويجب أن يشعر كل لبناني أن فوقه مظلة تحميه من أي اعتداء أياً يكن مصدره".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=48961