اقتصاد وأسواق

وزارة الاقتصاد تُحضر لإقامة المعرض الوطني الاقتصاد


أكد معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية همام حيدر، أن الوزارة تعمل على التحضير لإقامة سلسلة من المعارض الداخلية في معظم المحافظات، تحت عنوان "المعرض الوطني الاقتصادي".

وأشار حيدرالى أن هذه السلسلة من المعارض سوف تبدأ من مدينة دمشق ثم إلى باقي المحافظات، وذلك على أرض كيوان قرب "فندق الشيراتون، مبيناً أن المعرض عبارة عن سوق استهلاكية شعبية.

وأكد، أن هذه المعارض ستقام بالتنسيق وبالمشاركة مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية كافة من القطاعين العام والخاص، وأبرزها البنوك ومؤسسات التأمين وغرف التجارة والصناعة والزراعة والحرفيين "هيئة الاستثمار" ومؤسسات الدولة الاقتصادية.

ولفت، إلى أن "مؤسسة المعارض والأسواق الدولية"، كانت تنظم نحو 160 معرضاً للقطاع الخاص.

وكانت إيرادات "المؤسسة العامة للمعارض"، تركزت خلال الفترة الماضية عبر نشاط اليانصيب الوطني بأنواعه الذي يحقق إيراداً يغطي نفقاته كافة ويضيف ربحاً يرفد به الخزينة العامة للدولة.

يشار إلى أن مدير عام "المؤسسة العامة للأسواق والمعارض الدولية" سامر خليل، أكد مؤخراً، أن أيرادات اليانصيب الوطني المتحققة خلال العام الفائت بلغت حدود 1.3 مليار ليرة سورية، في حين وصلت ايرادات الأسابيع الثلاثة الأولى من العام الجاري بالنسبة لمبيعات اليانصيب إلى 370 مليون ليرة في سحبي رأس السنة الأول والثاني، بعد بيع كامل بطاقات الاصدارين دون أي مرتجع. 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4841