الحدث السياسي

مقتل عشرات الإرهابيين العرب في الزارة و الجيش يبدأ عمليات تمشيط غرب حرستا


أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الإثنين 20 قتيلاً بين صفوف إرهابيي ما يسمى ألوية وكتائب الصحابة في خان الشيح ومزارعها بينهم إرهابي أردني يلقب "أبو عطا الله"، في حين استهدفت وحدات أخرى مقاراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في دوما والقابون.

كما تم تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة قرب معمل سار للمنظفات والقضاء على أعداد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية قرب بناء المطاحن في عدرا البلد والجزيرة السادسة عشرة والتوسع في مدينة عدرا العمالية السكنية.

في مخيم اليرموك حققت قوى الجيش والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، تقدماً عسكرياً ساحة الريجة في مواجهة الجماعات المسلحة، الأمر الذي مكن الحكومة السورية من إدخال بعض المساعدات الغذائية للأهالي المحاصرين هناك.

فيما بدأت عناصر الهندسة بتفكيك العبوات الناسفة في الجزء الغربي من حرستا في المنطقة الواقعة غرب الأتوستراد الدولي المتاخمة لمزارع حيي القابون وبرزة في عملية تمشيط دقيقة، بعد إتمام المصالحة الوطنية في المنطقة تمهيدا لعودة الأهالي إلى منازلهم.

في هذه الأثناء قضت الوحدات المسلحة في حمص على 36 إرهابياً معظمهم من الجنسيات اللبنانية والسعودية والشيشانية في ضهرة علوشة وضهرة جبلتا وغرب البرج الأثري بقرية الزارة.

كما أحبطت الجهات المختصة تفجيرعبوتين ناسفتين على طريق أبو العلايا المسعودية، ودمرت سيارة محملة بذخيرة وعبوات ناسفة قرب قرية سليم في منطقة تلبيسة.

الى ذلك تمكنت الوحدات الأمنية من  القضاء على عدد كبير من الارهابيين وإصابة آخرين وتدمير مدفع هاون مع طاقمه بشكل كامل إضافة إلى سيارة كان يستقلها الإرهابيون ورشاشات ثقيلة في ريف درعا.

على صعيد متصل أفاد مصدر عسكري في حلب بأنه قد تم إيقاع إعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الشيخ لطفي والمرجة وكرم ميسر وقاضي عسكر وكرم الجزماتي، بينما قضت وحدات أخرى على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في المدينة الصناعية وقرى وبلدات فافين وبابيص والأتارب وقرب صوامع الحبوب وفي محيط سجن حلب المركزي.

وذكر المصدر أيضاً أن قوى الجيش قضت في سلسلة عمليات عسكرية على مجموعات إرهابية مسلحة في الكورنيش الجنوبي وتل سلمو وأبو الضهور والمجاص بريف إدلب، حيث أسفرت هذه العمليات عن تدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة كانت بحوزة الإرهابيين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4833