نافذة عالمية

"البنتاغون": قاذفات أميركية حلقت قرب الساحل الشرقي لبيونغيانغ


الإعلام تايم -دولي

 

أعلن "البنتاغون" أن "قاذفات أميركية حلقت قرب الساحل الشرقي لكوريا الشمالية بهدف توجيه رسالة واضحة الى بيونغ يانغ التي تثير استفزازاتها غضب الرئيس دونالد ترامب".

وقالت المتحدثة باسم "البنتاغون" دانا وايت أن "الموقع الأبعد في شمال المنطقة المنزوعة السلاح الذي تحلق فوقه طائرة أو قاذفة أميركية قبالة السواحل الكورية الشمالية في القرن الحادي والعشرين ما يؤكد مدى الجدية التي نتعامل فيها مع السلوك الخطير لكوريا الشمالية".

وأضافت وايت أن "هذه المهمة دليل على العزم الأميركي ورسالة واضحة مفادها أن لدى الرئيس العديد من الخيارات العسكرية لإلحاق الهزيمة بأي تهديد كان"، وتابعت "اننا مستعدون لاستخدام مجموعة كاملة من القدرات العسكرية للدفاع عن الوطن الاميركي وحلفائنا"، على حد قولها.

وفي السياق نفسه نظمت كوريا الشمالية مسيرة حاشدة ضد الولايات المتحدة في العاصمة بيونغيانغ، لدعم زعيمها كيم يونغ أون في الحرب الكلامية بينه وبين الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وحمل المشاركون في المسيرات لافتات تحمل شعارات مثل "الانتقام الحاسم" و"الموت للإمبرياليين الأميركيين"، كما رددوا هتافات مثل "الدمار الشامل".

وكان  كيم إيل سونغ قد أصدر يوم الجمعة الماضي بيان مباشر ، وصف فيه ترامب "بالمختل عقليا"، وقال إن بلاده ستنظر اتخاذ إجراء "على أعلى مستوى" ضد الولايات المتحدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=48028