تحقيقات وتقارير

الاعلام المقاوم .. وحكاية صمود


الاعلام تايم - منار ديب

 

برعاية  الرفيق الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام القطري، انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الإعلام السوري الأول الذي يقيمه اتحاد الصحفيين في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق تحت عنوان "حكاية صمود"  بمشاركة عربية وأجنبية ووسائل الاعلام السورية من القطاعين العام والخاص.

 

وبدأت فعاليات المهرجان من خلال افتتاح معرض صور ضوئية لصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة خلال فترة الحرب الارهابية على سورية.

 

وبعد ذلك عقد المنتدى الاعلامي الثالث للإعلام المقاوم تجارب وآفاق إضافة الى تكريم عدد من الاعلاميين العرب نظرا لمواقفهم الداعمة لسورية والاعمال الفائزة بجائزة الصحافة السورية.

 

ووجه الدكتور مهدي دخل الله التحية إلى أرواح شهداء الاعلام السوري لأنهم كانوا في الصفوف الأولى مع الجنود على الجبهات ومجردين من السلاح .

 

وأكد دخل الله خلال المنتدى أن سورية تسير نحو الطريق الصحيح للنصر ، مشيراً الى أن الاعلام المقاوم هو ليس فقط من ينقل الخبر من ساحات القتال إلى المواطن، بل هو من يصنع الوعي المقاوم ويشاركه في ذلك الثقافة والفن، مشيداً بالتطور الملحوظ على السينما السورية التي تتصنع الوعي المقاوم من خلال أفلامها خلال السنوات السبع الاخيرة.

 

وقال: تتميز الحرب السورية عن جميع الحروب بعدة عناصر اهمها انها الحرب الاولى العالمية التي تشترك فيها دول عظمى دون أن تخسر جندياً واحداً.

 

من جهته أكد نقيب الصحفيين الفلسطيني ناصر عبدالله سليم أبو بكر ان الاعلام السوري ومنذ بداية الحرب الارهابية عليه كان مستهدف لانه اعلام مقاوم.

 

وقال: أتينا اليوم الى دمشق لنحيي فرسان وفارسات الحقيقة الذين أعلوا كلمة الحق في سورية وصمدوا لاجل تحقيق هذا الهدف.

 

مشددا على ان الاحتلال الاسرائيلي هو العدو الأساسي للوطن العربي وهو كان وراء مايسمى بـ"الربيع العربي" بقصد تقسم وتفتيت الوطن العربي.

 

من ناحيته اعتبر علي ابراهيم يوسف أمين سر مجلس نقابة المحررين في لبنان انه لايمكن فصل الاعلام عن طبيعة المجتمع ، فالاعلام المقاوم هو اعلام فكري سياسي اقتصادي مجتمعي متنوع بكل المجالات وليس فقط اعلام حربي يرتبط بظروف معينة.

 

وتشارك في المهرجان شخصيات إعلامية من العراق ولبنان والصومال ومصر والسودان وعمان والمغرب والكويت وفلسطين وتونس وروسيا وجنوب إفريقيا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=47910