الحدث السياسي

الزعبي: من العار أن يبقى" الائتلاف" أسير مواقف تدل على المراهقة.. المقداد: هدف جنيف وقف سفك الدماء


أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أنه من العار والعيب أن يأتي وفد الائتلاف إلى جنيف وأن يبقى أسير ألفاظ ومواقف تدل على المراهقة والطفولة السياسية.
وقال الزعبي في تصريحات للصحفيين بجنيف إن كل حادثة أو مجزرة وقعت في سورية منذ بداية الأحداث موثقة ووفد الائتلاف يدرك جيداً من ارتكبها وكان عليه من باب الواجب الوطني والأخلاقي التعبير عن إدانته لمجزرة معان التي طالت مواطنين سوريين.
وأضاف: إنه بات لدى الأمم المتحدة تسجيل بالصوت والصورة لمجموعات مسلحة داخل المدينة القديمة في حمص قالوا فيه إنهم لن يسمحوا بدخول أحد إلى المدينة.
من جهته أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن على الجميع أن يعرف أن الهدف الأساسي من جنيف هو وقف سفك دماء السوريين، مشدداً على أنه لا يمكن الحديث عن أي عملية سياسية حقيقية دون وقف العنف والإرهاب والتدخل الخارجي في سورية.
وأشار المقداد في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 10 شباط إلى أن الوقت قد حان كي تتوقف الأعمال الإرهابية ويتم التوصل إلى اتفاق بين السوريين أنفسهم لوقف سفك الدماء وأن هذا الأمر أولوية قبل مناقشة أي شيء محذراً من أنه إذا لم يتوقف الإرهاب في سورية فإنه سينتشر إلى دول المنطقة وجميع بلدان العالم.
وبين المقداد وجوب مناقشة بيان جنيف الأول بنداً بنداً لحل الأزمة في سورية موضحاً أن الوفد الرسمي لن يتردد في مناقشة "الحكومة الانتقالية" حين الوصول إليها ولكن بشكل منطقي.
ووصف المقداد القانون الذي صدر في السعودية حول سجن الإرهابيين بأنه "خطوة إلى الوراء" إذ انه جاء محرضاً للإرهابيين على عدم العودة معتبراً أن مثل هؤلاء الإرهابيين سيفضلون الانتحار في سورية على العودة إلى السعودية.
وأشار المقداد إلى أنه لا يحق لوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ولا للحكومة الفرنسية التحدث عن المبادئ الانسانية لأنهم أبعد ما يكون عنها لافتاً إلى أن فرنسا دولة داعمة للإرهاب ويجب أن يستخدم الفصل السابع في مجلس الأمن ضدها وضد الولايات المتحدة وبريطانيا لأنهم يدعمون الإرهاب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4786