الحدث السياسي

الجيش يسيطر على كرم الطراب في حلب ويعثر على مشفى ميداني بداريا


أحكمت قوى الجيش العربي السوري سيطرتها على حي كرم الطراب بالكامل وجزء من حي المعصرانية في مدينة حلب.

وتم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها وأحبطت محاولتهم تفجير سيارة مفخخة قرب سجن حلب المركزي.

إلى ريف دمشق حيث قضت  وحدات من الجيش السوري على 17 إرهابياَ وعثرت على مشفى ميداني يحتوي أدوية مسروقة في محيط جامع المصطفى بمدينة داريا ومن بين القتلى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة أيمن الزهر الملقب بـ /العفريت/، في حين دمرت وحدات أخرى مقراً للإرهابيين قرب معمل أدامكو لصناعة الأدوية في خان الشيح.

كما تقدمت قوى عسكرية في يبرود إلى مفرق الصالحية، مع انسحاب المسلحين باتجاه تلة الكويتي واخلاء جميع مقراتهم في مناطق الوطى وريما والصالحية، كما شهدت الساعات الماضية انسحاب بعض المسلحين باتجاه رنكوس.

وفي حمص تصدت الجهات المختصة لإرهابيين حاولوا الاعتداء على أهالي قرية أم حارتين بريف المحافظة، وتم القضاء أيضاً على عدد من متزعمي جبهة النصرة في قرية الزارة، إضافة إلى سقوط عدد من الإرهابيين اللبنانيين قتلى بريف تلكلخ بينهم شادي الأسير ابن شقيق أحمد الاسير، وعلي شرشو وفادي جريج و ماجد أبو القاسم من السعودية.

كما أبطلت الجهات أيضاُ محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين على طريق ابو العلايا المسعودية، ودمرت سيارة محملة بذخيرة وعبوات ناسفة قرب قرية سليم في منطقة تلبيسة، في حين قتل 36 إرهابياً معظمهم من الجنسيات اللبنانية والسعودية والشيشانية في ضهرة علوشة وضهرة جبلتا وغرب البرج الأثري بقرية الزارة.

أما في حماة فقد ارتكبت عناصر إرهابية من جبهة النصرة مجزرة مروعة في قرية "معان" بريف حماه مساء أمس الاحد. وذكرت المعلومات الواردة أنّ العشرات من أهالي القرية من نساء وأطفال وشيوخ قد قتلوا بطريقة همجية داخل منازلهم، وقامت بأعمال القتل والترويع والحرق والهدم لمنازل العشرات من المواطنين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4778