الحدث السياسي

قتلى عرب في حمص واللاذقية والجيش يتصدى لهجوم على مطار أبو الضهور


في إطارعملياتها المتواصلة دمرت قوات الجيش العربي السوري سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة وقضت على إرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية كانوا بداخلها في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية السكنية، في حين تم إيقاع عدد من الارهابيين قتلى وتدمير جرافة كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطريق شرق حي جوبر.

كما تم قتل أكثر من 20 إرهابياً بينهم العديد من متزعمي المجموعات المسلحة، بعد أن استهدفت مدفعية الجيش تجمعاتهم في دوار الفرن ومنطقة الفصول الأربعة وشرق مقام السيدة سكينة بمدينة داريا و وشرق بلدة المليحة، ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

كما شهد ريف اللاذقية الشمالي مقتل العديد من الإرهابيين العرب والأجانب في قرى عين العشرة والروضة والبلة، وعرف من بين القتلى السعودي ساهر الشهواني والقطري هشام الدليمي و الكويتي أبو خالد العتيبي وأبو صفوان اليمني والفلسطيني مبروك المقدسي والمبروك الليبي ، كما تم تدمير مستودع أسلحة وذخيرة و3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

في هذه الأثناء ذكر مصدرعسكري في حلب أنه تم إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط سجن حلب المركزي وقرى وبلدات كويرس وعربيد والجديدة بينما دمرت وحدات أخرى أسلحة وذخيرة محملة بسيارات للإرهابيين شمال شرق الشيخ زيات وكسارات الوضيحي وقبتان الجبل.

في مدينة حلب تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في أحياء بني زيد والصاخور والانصاري وضاحية الراشدين الرابعة والدباغات وبعيدين، وقامت الجهات المختصة في ريف إدلب بإحباط محاولة إرهابيين الاعتداء على مطار أبو الضهور وأوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وبعد تأمين كامل محيط المطار وسيطرة الجيش العربي السوري على آخر المناطق التي كانت تشكل تهديداً عليه كمنطقة كرم القصر وكرم الطراب وكروم بيت بري، ووصول الجيش الى مشارف المرجة تمهيداً لدخولها، ينتقل الجيش السوري إلى مرحلة تحرير حلب بالكامل.

الى ذلك أحبطت الجهات الأمنية المختصة محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة زرعوها في جبل الشاعر بريف تدمر و تتراوح أوزانها بين 15 و20 كيلوغراماً في ريف حمص، وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت 4 سيارات إحداها مزودة بمدفع هاون في قرية الزارة بريف المحافظة، وعرف من بين الإرهابيين القتلى علي جبير وجواد الشيخ والقيادي حسام السهل وضوان محمد حمود  وجميعهم من الجنسية اللبنانية .

في سياق متصل داهمت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي مقراً للإرهابيين في حي عين اللوزة وألقت القبض على عدد منهم وصادرت أسلحة متنوعة كانت بحوزتهم، ومن بين الأسلحة المصادرة بنادق آلية وقناصات وقاذف "آر بي جي" وقنابل يدوية ومسدسات مع كواتم للصوت وعبوات ناسفة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4730