الحدث السياسي

استشهاد 9 مواطنين بريفي دمشق وحلب.. والتصدي لمحاولة اعتداء على نقاط عسكرية في حماة


استشهد 9 مواطنين وأصيب آخرون جراء اعتداءات إرهابية على أحياء ومناطق سكنية فى دمشق وريفها وحلب.
وذكر مصدر أن إرهابيين استهدفوا بقذائف هاون منازل المواطنين فى حيى الجميلية والمشارقة ما أدى إلى استشهاد 9 مواطنين وإصابة 19 آخرين إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالممتلكات والبنى التحتية في الحيين.
وفي ريف دمشق أصيب طفل بنيران إرهابي قناص في مخيم الوافدين كما أصيبت طفلة في الثالثة عشرة من عمرها برصاص إرهابيين في بلدة عين التينة.
إلى ذلك سقطت قذيفة هاون أطلقها أرهابيون داخل حرم جامع بني أمية الكبير من الجهة الشمالية وأسفرت عن أضرار مادية بالمكان دون وقوع إصابات بين المواطنين.
ومن جهة أخرى قضت وحدات من الجيش العربي السوري على إرهابيين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية وجبهة النصرة ودمرت لهم العديد من التجمعات في مدينة عدرا العمالية السكنية وجوبر ودوما وداريا وخان الشيح ويبرود ورنكوس بريف دمشق.
وذكرت مصادر أنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى الجبهة الاسلامية في الجزيرة السادسة عشرة في مدينة عدرا العمالية السكنية بينما اشتبكت وحدة أخرى مع إرهابيين شرق الكورنيش الوسطاني في حي جوبر وأوقعت ثلاثة منهم قتلى.
وأضافت المصادر إن وحدة من الجيش السوري دمرت مقراً للإرهابيين بما فيها من اسلحة وذخيرة في مزارع الاشعري والعب بمنطقة دوما وبلدة عربين بينما سقط ثلاثة إرهابيين قتلى خلال عمليات للجيش السوري ضد تجمعاتهم في مدينة داريا.
وأشارت المصادر إلى أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بعضها من "جبهة النصرة" في خان الشيح ومزارع ريما بمنطقة يبرود ومزارع بلدة رنكوس.
وسقط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات نوعية مركزة ودقيقة نفذتها وحدات من الجيش السوري ضد تجمعاتهم في أحياء وقرى وبلدات بحلب، حيث إن العمليات أسفرت عن تدمير عدد من مقرات المجموعات الإرهابية المسلحة بما فيها من أسلحة وذخيرة في قرى وبلدات كويرس وعربيد وجديدة وحميمة ونصرالله.
وأضاف المصدر إن القوات السورية المسلحة قضت على 15 إرهابيا ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل وجرافة كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر لإعاقة منع تقدم جنود الجيش السوري في ملاحقة الإرهابيين في محيط قرية رسم العبود.
ولفت المصدر إلى أنه تم إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين وتدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في المدينة الصناعية بمنطقة الشيخ نجار وماير وتل جبين والمسلمية وعبطين.
إلى ذلك اشتبكت وحدات من اليش السوري مع إرهابيين في أحياء الحدادين والخانات وكرم ميسر والمرجة والنيرب في مدينة حلب وقضت على العشرات منهم.
وفي منطقة صوران شمال شرق حماة تصدت وحدة من الجيش السوري لأفراد مجموعة إرهابية مسلحة حاولوا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.
إلى ذلك فككت الجهات المختصة 6 عبوات ناسفة زنة الواحدة منها تتراوح بين 15 و20 كغ زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة على الطريق الواصل بين قريتي المشبك والقرقوع في منطقة الغاب بريف حماة.
وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من الإرهابيين وأحبطت محاولة إرهابيين تفجير 6 عبوات ناسفة زنة الواحدة منها 15 كغ زرعوها على طريق أريحا / مصيبين /. كما أوقعت وحدة أخرى مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين في بلدتي كورين ومعلي ومحيط مطار أبو الضهور بريف إدلب ودمرت أدوات اجرامهم.
وفي ريف درعا قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش السوري قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها حاولت الاعتداء على احدى النقاط العسكرية قرب محطة الكهرباء شرق المجبل. كما تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في حي السبينة بدرعا البلد وجنوب بلدة خربة غزالة وبلدة عتمان وبلدة اليادورة بريف درعا وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على العديد من الإرهابيين خلال استهداف تجمعاتهم في حي الحراك وحي السيبة وشارع الأردن بدرعا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4678