اقتصاد وأسواق

الإمارات ثالث أفضل الوجهات السياحية العالمية في 2014


جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث بين "أفضل الوجهات السياحية الأجدر بالزيارة في 2014"، متقدمةً على وجهات سياحية مثل المكسيك، روسيا، هاييتي، وذلك حسب محطة (فوكس نيوز) الإخبارية.
ومن أهم المعالم السياحية في الدولة من أسرع "قطار أفعواني" في "عالم فراري" بأبوظبي، إلى الافتتاح المتوقع لـ"متحف اللوفر" في كانون الأول /ديسمبر 2015 في "جزيرة السعديات"، بحسب (فوكس نيوز).
وقالت المحطة: "إنه من اللافت أن الوجهات السياحية في الإمارات هي في متناول الجميع"، مشيدةً بنظم المواصلات المتطورة في الدولة.
وفي هذا السياق، أظهرت دراسة أخيرة لـ"تريفاغو"، أن أسعار بعض الغرف في دبي تتوفر بسعر 62 دولاراً لليلة الواحدة، وأن أي جولة نهارية، أو رحلة في "مترو دبي" أو الحافلة تكلف أقل من أربع دولارات للشخص.
وتنقل الجولة الراكب من "سوق الذهب"، إلى "قرية التراث"، و"شاطئ الجميرا"، مروراً بـ"برج العرب"، و"وايلد وادي"، قبل الانتهاء عند "مدينة الانترنت"، و"مول الإمارات"، هذا علاوة على زيارة "متحف دبي" في "قلعة الفهيدي"، و"مركز محمد بن راشد للتواصل".
إلى ذلك، أشار تقرير صادر عن وحدة "إيكونومست انتلجانس"، أن شعبية "مول دبي" ما هي إلا انعكاس للأهمية المتنامية لتجارة التجزئة في اقتصاد دبي، مشيراً إلى أن تجارة التجزئة والجملة تشكل حالياً قرابة ثلث ناتج الإمارة المحلي الإجمالي.
وقال التقرير: "إن مول دبي استقطب 75 مليون زائر في 2013، جاعلاً منه أكثر وجهات التجزئة في العالم زيارة للعام الثالث على التوالي، وفي الوقت نفسه يشغل مول دبي قرابة 25 ألف موظف".
هذا واختارت صحيفة (انترناشونال نيويورك تايمز) الأميركية، مؤخراً، مدينة دبي ضمن قائمة الأماكن الأجدر بالزيارة خلال العام الحالي، وضمّت القائمة 52 مكاناً عالمياً، اتسمت جميعها بالجمال والجاذبية العمرانية، وحلّت دبي في المركز 23 ضمن القائمة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4674