الحدث السياسي

لجان الدفاع الأهلي الكردية تطرد "داعش" من أخر معاقلها في رأس العين


تمكنت لجان الدفاع الأهلي الكردية في الحسكة من طرد المجموعات المسلحة التابعة لما يسمى" داعش"من منطقة المناجير في رأس العين، لتفقد القاعدة بذلك آخر معقل لها في رأس العين شمال سورية، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين اللجان و"داعش" ليلة الإثنين وانتهت بالسيطرة الكاملة على المناجير، ويأتي هذا التطور بعد سيطرة اللجان على 19 بلدة وقرية شمال شرقي سورية، وبعد أسبوع واحد من طردهم للمسلحين من معبر اليعربية الحدودي مع العراق.

أما في ريف دمشق فقد قضت قوات الجيش العربي السوري يوم أمس الثلاثاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين في جوبر والقابون وزملكا، وذلك خلال سلسلة عمليات نفذتها القوى في تلك الأحياء.

في حين تم تدمير أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية في مزارع عالية بمنطقة دوما، بينما ضبطت الجهات الأمنية المختصة في يبرود مقراً يحتوي على أجهزة طبية وأدوية مسروقة.

في حمص تصدت الوحدات العسكرية لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقاط عسكرية في منطقة مهين والجبال المحيط بها، في حين تم تدمير قارب بما فيه من ذخيرة متنوعة وإرهابيين كانوا يحاولون التسلل إلى بلدة الحولة عبر بحيرة الرستن.

الى ذلك دمرالجيش 9 سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة بينها رشاشات ثقيلة تابعة لأحدى المجموعات الإرهابية وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين  في حوارين والحدث بريف حمص الشرقي.

على صعيد متصل قتل الإرهابي البوسني عمر متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي، خلال عملية نوعية للجيش ضد مقار الإرهابيين في قرى أرا وبروما وبيت حلبيا والروضة والزويك، كما أسفرت العملية أيضاً عن عن تدمير سيارة محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين و6 صهاريج محملة بالفيول المسروق إضافة إلى سيارة مزودة برشاش ثقيل.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=467