الحدث السياسي

الجيش يحبط محاولة اعتداء على سجن حلب المركزي ويقضي على سعوديين بريف اللاذقية


قضت وحدات من الجيش العربي السوري على أعداد من الإرهابيين ودمرت لهم العديد من مقراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في سلسلة عمليات ناجحة نفذتها أمس الخميس في بلدات وقرى عدة بريف دمشق. حيث تم القضاء على ثلاثة إرهابيين جنوب شرق شركة شموط للسيارات في حرستا إضافة إلى تدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة وإيقاع عدد من الارهابيين قتلى غرب برج المعلمين في حي جوبر، كما أردت وحدة من الجيش العربي السوري مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى في بلدة عربين  وبلدة كفر بطنا وقضت على متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة في مزارع العب. وتم تدمير تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة جنوب شرق مزارع بلدة المليحة وزبدين ودير العصافير ومرج السلطان ونولة والبلالية في منطقة النشابية وخان الشيح وداريا والزبداني. في حين تصدت وحدة أخرى لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى منطقة البيادر في معلولا بريف دمشق وأوقعت جميع أفرادها قتلى.
وفي حلب قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري أحبطت أمس محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على سجن حلب المركزي وأوقعت أعدادا كبيرة من أفرادها قتلى ومصابين. كما قضت على إرهابيين في أحياء بني زيد والسكري وكرم ميسر والمرجه، في قرى وبلدات كويرس وجديدة وعربيد ورسم العبود وسملين والمسلمية وفي عبطين وخان طومان وشمال الشويحنة و ودمرت سيارات محملة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش العربي السوري قضت على مجموعات إرهابية مسلحة مما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابع لتنظيم القاعدة في ريف اللاذقية الشمالي بعض أفرادها من الجنسيات السعودية والليبية والبريطانية والتركية من بين الإرهابيين القتلى السعودي غائض المشيري والليبي ثائر الرهواني وسعيد الشغري الملقب أبو رضوان وصالح الهاشم الملقب أبو الخير وعثمان أبو تراب ومحمد صفوان وزياد المصري ومازن صهيوني وماجد الحمود ، كما دمرت مستودعاً للعبوات الناسفة والصواريخ و3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة و4 منصات إطلاق صواريخ وأوقعت العشرات من إرهابيي ما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام قتلى في قرى الكرت ورويسة المريج.
ولفت المصدر إلى سقوط أعداد من الإرهابيين قتلى في عمليات نوعية لوحدات من الجيش السوري ضد تجمعات في قرى دير حنا والقصب والنبعة وعطيرة والسودة وبلة من بينهم أحمد عبد القادر الملقب أبو حديد وأبو حفص التركي والبريطاني الملقب أبو عبد الرحمن وأحمد عبوش ولؤي عثمان.
وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت أيضاً عن تدمير 3 مستودعات تحوي صواريخ كونكورس وغراد وسيارة محملة بالأسلحة والذخيرة.
وفي حمص ذكر مصدر عسكري إن وحدات من الجيش السوري أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف ارهابيين في أحياء باب هود والحميدية وجورة الشياح وباب السباع وقرى الدار الكبيرة والخالدية والغزيلة بحمص، مضيفاً إنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في مزارع الزارة بريف حمص ومن بين القتلى أنس البستاني الملقب بالشيخ ماجد متزعم المجموعة ووليد البستانى وياسين الرجب وحسن الاحمد ومعتز الكردي.
وفي مدينة دير الزور اشتبكت وحدات من الجيش السوري أمس مع مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء العرفي والجبيلة والرشدية والعمال والحويقة ونزلة الرديسات وقضت على العشرات من أفرادها بعضهم من الجنسية التونسية.
ودمرت وحدة من الجيش السوري سيارات للإرهابيين في موقع طيب الفال التابع لناحية البصيرة وأوقعت جميع من بداخلها قتلى ومصابين بينما أوقعت وحدة ثانية أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في قرية حطلة.
إلى ذلك تم القضاء على أعداد من الإرهابيين جنوب حي البحار وجامع الخليل في درعا البلد وشرق ساحة بصرى وحارة الحمادين بمدينة درعا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4650