أخبار سورية

عمليات مكثفه في ريف دمشق والجيش يتصدى لمحاولة اعتداء على مطار أبو الضهور


تمكن الجيش العربي السوري من القضاء على مجموعات مسلحة في منطقة يبرود بريف دمشق ودمرعدداً من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة، في حين اشتبكت وحدات أخرى مع مسلحين قرب دوار الفرن وحي الجمعيات في مدينة داريا وأوقعت عدداً منهم قتلى.

وفي محيط معلولا وقرب جبعدين سقطت مجموعات مسلحة بكامل أفردها قتلى خلال سلسلة عمليات عسكرية استهدفت مقار الإرهابيين وتجمعاتهم في تلك المناطق، بالإضافة الى استهداف الجيش لمواقع المسلحين في بلدتي الملاحة والمعلقة في منطقة جيرود بالريف الشمالي الشرقي ومزارع عالية ومزارع العب بمنطقة دوما.

كما قضت وحدات مسلحة على عدد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية السكنية ومن بين القتلى متزعم إحدى المجموعات الإرهابية.

في حمص قامت الجهات المختصة  بالقضاء على إرهابيين تسللوا من حي الورشة إلى شارع الوادي في حي باب السباع الآمن بمدينة حمص ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم، في حين تصدت وحدات أخرى لمحاولة تسلل مجموعات مسلحة إلى قرية الغيضة ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المسلحين.

وتم إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى في حي القرابيص وقرى الدار الكبيرة والخالدية والغاصبية، في حين استهدفت مدفعية الجيش تجمعات الإرهابيين في قرى الزارة والحصن والشواهد بريف تلكلخ وقرية الكوم بريف تدمر بما فيها من أسلحة وذخيرة.

في سياق آخر تمكنت الجهات الأمنية المختصة من تحرير ثلاثة مدنيين من قرية المخرم كانت الجماعات المسلحة قد اختطفتهم في حي الوعر منذ حوالي العام والثلاثة عادوا لمنازلهم وهم بحالة صحية مقبولة .

إلى ذلك أوقعت وحدات عسكرية أوقعت عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين شمال شرق الخزان وسط قرية سملين بريف درعا كما دمرت ثلاث سيارات بمن فيها في الطرف الشمالي لبلدة النعيمية ورشاشا ثقيلا كان الإرهابيون يقومون بتجهيزه في محيط الكهرباء شمال شرق المجبل على طريق دمشق درعا.

في حلب ذكر مصدر عسكري أن قوى الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم في أحياء قاضي عسكر وكرم ميسر وكرم الجزماتي، ودمرت سيارات محملة بأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم

كما اشتبك الجيش مع مجموعات إرهابية حاولت التسلل والاعتداء على مطار أبو الضهور في ريف إدلب، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين وتدمير سيارات مركب عليها رشاشات م/ط.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4554